أخبار الشركات- عالمية

"تويوتا" ترفع حصتها في "سوبارو" لمواجهة التحديات المستقبلية

أعلنت شركة تويوتا اليابانية للسيارات اعتزامها رفع حصتها في شركة سوبارو إلى قرابة عشرين بالمئة لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية فيما يتعلق بالسيارات ذاتية القيادة والكهربائية فضلا عن تعزيز خدماتها في مجال النقل.
وأوردت وكالة بلومبرج للأنباء بيانا للشركتين جاء فيه أن حصة تويوتا في سوبارو التي تنتج السيارتين "فوريستر" و"اوتباك" سوف ترتفع من 17 إلى 20 بالمئة.
وتعقد كبرى شركات السيارات في العالم مثل تويوتا اليابانية وفولكسفاجن الألمانية وغيرها شراكات في الوقت الحالي في مواجهة الغموض الذي يكتنف مستقبل صناعة السيارات في العالم والتي يصل حجمها إلى 2.23 تريليون دولار.
ونقلت بلومبرج عن خبير شؤون السيارات تاتسو يوشيدا بمؤسسة "بلومبرج إنتليجنس" قوله إن "هذه الخطوة تندرج في إطار جهود تويوتا لإيجاد حلفاء جدد.. فتويوتا تستعد للعصر المقبل الذي يتضمن تقنيات السيارات ذاتية القيادة.
وانخفضت أسهم سوبارو صباح اليوم في بورصة طوكيو بنسبة 0.7 بالمئة بعد ارتفاعها بنسبة 32 بالمئة خلال العام الجاري، فيما انخفضت أسهم تويوتا بنسبة 0.8 بالمئة.
وتصنع تويوتا وسوبارو سيارات بشكل مشترك منذ إبرام شراكة بينهما، وإن كانت تويوتا تظل هي الطرف الأكبر حيث أنتجت 10.6 مليون سيارة وشاحنة العام الماضي، مقابل مليون سيارة فقط لشركة سوبارو.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية