أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع للجلسة الرابعة .. و "تاسي" يعود أعلى من 8 آلاف نقطة

الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع للجلسة الرابعة .. و "تاسي" يعود أعلى من 8 آلاف نقطة

أغلقت الأسهم السعودية خلال الجلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع بدعم من قطاع البنوك، ثم المواد الأساسية، لتواصل السوق مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي.

وارتفع السوق بنحو 115 نقطة أو ما يعادل 1.4 في المائة عند مستوى 8069 نقطة، حيث كانت أسهم مصرف الراجحي وشركة الاتصالات وكذلك بنك الرياض الأكثر تأثيرا على حركة المؤشر العام.

 وبلغت قيم التداول خلال جلسة اليوم نحو 2.6 مليار ريال، وذلك عبر تداولات نحو  109.7 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 137.5 ألف صفقة.

وتصدرت أسهم شركة أسمنت تبوك المكاسب بنحو 9 في المائة، تلتها أسهم شركة الأسمنت العربية بارتفاع 7.1 في المائة، وأتت ثالثا أسهم شركة الخزف بمكاسب بلغت 7.1 في المائة، في المقابل ارتفعت أسهم 167 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 14 شركة.

وتصدرت أسهم شركة الأهلية للتأمين التراجعات بنحو 2 في المائة، تلتها أسهم شركة الأبحاث والتسويق بتراجع 0.7 في المائة، وأتى ثالثا وحدات دراية ريت الذي تراجع بنحو 0.6 في المائة.

وبحسب جلسة اليوم، فقد تركزت التداولات على أسهم شركة سابك بنحو 279.9 مليون ريال وكذلك شهدت أسهم مصرف الراجحي على نحو 261.8 مليون ريال، وأتى ثالثا سهم مصرف الإنماء بنحو 165.4 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية