أخبار الشركات- عالمية

سلسلة معامل "إنوفي جروب" الطبية الفرنسية تدرس طرح أسهمها للبيع

قالت مصادر مطلعة إن سلسلة المعامل الطبية الفرنسية "إنوفي جروب" تدرس إمكان طرح أسهمها للبيع، حيث تقدر القيمة السوقية للسلسلة بنحو مليار يورو (1.1 مليار دولار).
ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن المصادر القول إن السلسلة الفرنسية تتعاون مع بنك "بي.إن.بي باريبا" الفرنسي بشأن خطة البيع وتوقيت إطلاقها، حيث من المتوقع أن تجذب الصفقة شركات استثمار مالي وشركات رعاية صحية.
وبحسب المصادر، تتوقع "إنوفي" تلقي الجولة الأولى من عروض الشراء قبل نهاية الربع الحالي من العام، مضيفة أن تفاصيل هذه الصفقة ما زالت في مراحلها الأولى ولم يتم التوصل إلى قرارات نهائية بشأنها.
يذكر أن الحكومة الفرنسية قلصت إنفاقها على المعامل الطبية خلال الأعوام الأخيرة، ما شجع الشركات على الاندماج وتقليل نفقاتها، حيث لعبت شركات الاستثمار المالي دورا رئيسيا في ترتيب صفقات الاندماج والاستحواذ في قطاع المعامل الطبية الفرنسي. ففي عام 2015 وافقت شركة سينفين ليمتد على شراء معامل "لابكو"، في حين اشترت شركات بارتنرز جروب هولدنج وصندوق تقاعد العاملين في القطاع العام الكندي شركة سيربا هيلث كير عام 2017.
وتدير "إنوفي" مجموعة من المعامل الطبية في مختلف أنحاء فرنسا، وتضم نحو 4500 عامل، وتخدم أكثر من 45 ألف مريض يوميا بحسب موقعها الإلكتروني.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية