أخبار الشركات- عالمية

"أبولو جلوبال" تعتزم بيع حصة من أسهم "فيراليا" الفرنسية بقيمة 1.1 مليار دولار

تعتزم شركة الاستثمار في الأوراق المالية "أبولو جلوبال مانجمنت" الأمريكية جمع حوالي مليار يورو (1.1 مليار دولار)، من خلال بيع حصة من أسهم شركة صناعة الزجاجات الفرنسية "فيراليا"، وهو ما سيكون أكبر طرح عام أولي في بورصة باريس للأوراق المالية منذ أعوام.
ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن بيان للشركة الأمريكية القول إنها ستطرح 34.4 مليون سهم على الأقل من أسهم الشركة الفرنسية للاكتتاب العام بسعر يتراوح بين 26.50 و 29.50 يورو، إلى جانب إمكان بيع 3.37 مليون سهم إضافي في حالة الإقبال القوي على الطرح.
ومن المتوقع تحديد سعر الطرح النهائي يوم 3 أكتوبر المقبل، على أن يتم تنفيذ الطرح وبدء تداول سهم الشركة يوم 8 أكتوبر المقبل.
وتسعى "أبولو" إلى الاستفادة من استثمارها في الشركة الفرنسية والذي بلغ 2.95 مليار يورو، عندما اشترت 90 في المائة من أسهم "فيراليا" في عام 2015 من شركة "سان جوبان" لصناعة الزجاج، في حين يمتلك بنك "بي.بي فرانس" الفرنسي المملوكة للدولة 10 في المائة من أسهم "فيراليا".
من ناحيته، قال ميشيل جيانوزي الرئيس التنفيذي لشركة "فيراليا"، إنه يتوقع وصول القيمة السوقية للشركة إلى 5.3 مليار دولار بعد إتمام عملية الطرح الأولي لأسهمها.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية