خدمات اعلامية

«أرامكو السعودية» توقع مذكرة تفاهم مع برنامج «الفوزان لخدمة المجتمع»

«أرامكو السعودية» توقع مذكرة تفاهم مع برنامج 
«الفوزان لخدمة المجتمع»

وقعت "أرامكو السعودية" وبرنامج "الفوزان للخدمة المجتمعية"، مذكرة تفاهم لدعم تشغيل مركز عبداللطيف الفوزان التخصصي للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة الخبر.
وقع المذكرة كل من نبيل الجامع نائب الرئيس لشؤون "أرامكو السعودية"، وعبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة مجموعة الفوزان القابضة.
يأتي دعم "أرامكو السعودية" رغبة في المشاركة في تلبية الاحتياجات الماسة والمتنامية لخدمات تعليم وتأهيل ذوي اضطراب طيف التوحد، وتأسيسا لعلاقات تعاون تسعى إلى تقديم خدمات ومعايير عالية الجودة لمساعدة هذه الفئة.
تعليقا على توقيع مذكرة التفاهم، قال الجامع "إن هذا التعاون ينبع من إيماننا في "أرامكو السعودية" بقدرة الطاقة على الارتقاء بحياة البشر، وتعزيز قدرة المجتمعات التي تعمل فيها".
وأضاف الجامع أن "الأهداف الرئيسة لهذا الاتفاق تتمثل في ثلاثة محاور، هي:
• أولا: تمكين المجتمع المحلي من تلبية الاحتياجات الأساسية لخدمة ذوي الإعاقة عن طريق تشغيل مركز تخصصي، معني بشريحة الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد.
• ثانيا: دعم المملكة لتصبح معيارا للتميز في الشرق الأوسط، في تقديم الخدمات التعليمية للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد.
• وأخيرا: دعم توطين المعرفة في تخصص المركز من خلال تدريب الكفاءات الوطنية المختارة ليتحقق من خلالها مبدأ الاستدامة".
بحسب المذكرة، تقدم "أرامكو السعودية" الدعم الفني والخدمات الاستشارية لهذا المركز، فيما يعمل برنامج "الفوزان للخدمة المجتمعية" على تشغيله بما يتلاءم مع استيعابه وخطته التشغيلية، والإشراف على سير العمل والتأكد من ديمومة جاهزيته لأداء الأعمال التشغيلية، من خلال تبادل المعلومات لتحقيق أفضل الممارسات والمعايير ذات الفائدة المشتركة لتجويد العمل في المركز.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية