أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

17 أكتوبر .. «أسمنت ينبع» تصرف 0.75 ريال للسهم

أوضحت شركة أسمنت ينبع أنها ستصرف أرباح النصف الأول من عام 2019 اعتبارا من 17 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل بإجمالي نحو 118.12 مليون ريال، بواقع 0.75 ريال للسهم.
وأشارت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، إلى أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق وهو 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2019 والمقيدين في سجل المساهمين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

«البحري» تستكمل إجراءات توقيع عقد لبناء ناقلة نفط

أوضحت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" أنها استكملت أمس الأول إجراءات توقيع عقد لبناء أول ناقلة نفط عملاقة VLCC مع الشركة العالمية للصناعات البحرية بالتعاون مع شركة هيونداي الكورية للصناعات الثقيلة.
وقالت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، إنه ستتسلم ناقلة النفط العملاقة خلال عام 2021.
وأضافت أن هذه الناقلات تمتاز بأحدث المواصفات الفنية العالمية، التي روعي فيها أن تكون صديقة للبيئة وعالية الكفاءة في استهلاك الوقود بطاقة استيعابية تبلغ 319 ألف طن ساكن.
وبينت أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار التجديد المستمر للأسطول الحالي، لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأسواق المحلية والعالمية، لافتة إلى أن الأثر المالي لهذا العقد سيظهر بعد تسلم هذه الناقلة، مشيرة إلى الإعلان عن طريقة التمويل لاحقا.

عمومية «الأهلية» توافق على تخفيض رأس المال 23 %

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلية للتأمين التعاوني خلال اجتماعها أمس الأول، على تخفيض رأسمال الشركة من 160 مليون ريال إلى 123 مليون ريال بنسبة انخفاض 23.125 في المائة.
وقالت "إنها تهدف من التخفيض إلى إعادة هيكلة رأسمال الشركة، لإطفاء خسائر متراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلا".
وذكرت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، أن قرار التخفيض سيكون نافذا على جميع مالكي أسهم الشركة يوم الجمعية والمسجلين لدى مركز الإيداع للأوراق المالية "تداول" بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

بلوغ الخسائر المتراكمة لـ «متلايف» 20 % من رأسمالها

قالت شركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني إن خسائرها المتراكمة بلغت 36.35 مليون ريال ما يعادل 20.20 في المائة من رأس المال البالغ 180 مليون ريال، ذلك بناء على نتائجها المالية غير المراجعة لشهر تموز (يوليو) 2019.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، أن ذلك جاء نتيجة انخفاض أقساط التأمين المكتتبة مقارنة بحجم المصاريف الإدارية والعمومية.
وأشارت إلى أنه ستطبق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 20 في المائة فأكثر من رأسمالها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية