الأخيرة

"جوجل إيرث" يقود إلى رفات رجل مفقود منذ 21 عاما

عثرت السلطات الأمريكية على رفات رجل من فلوريدا كان فقد منذ أكثر من 21 عاما في بحيرة، وذلك بعد أن تم رصده بواسطة برنامج "جوجل إيرث"، حسبما أعلنت السلطات أمس الأول.
وقال مكتب قائد شرطة بالم بيتش في منشور عبر "فيسبوك" إنه تم انتشال جثة ويليام مولت، الذي تم الإبلاغ عن اختفائه في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) 1997، وتم التعرف عليها بشكل إيجابي الثلاثاء الماضي.
وأضاف المكتب أن شخصا يقيم في منطقة جراند أيلز "شمال ميامي" كان يستخدم برنامج "جوجل إيرث" في المنطقة ولاحظ ما بدا أنه مركبة في بحيرة مياه خلف مقر إقامته.
وتم إجراء مسح للمنطقة وعثرت السلطات على الهيكل العظمي للرجل المفقود داخل السيارة التي تكلست بشدة؛ لأنها كانت متروكة في المياه لفترة طويلة. وذكرت الشرطة أنه تم التعرف على الرفات بعد الفحص من قبل سلطات الطب الشرعي.
يذكر أن رجلا يدعى روبرت مورتون عثر عبر "جوجل إيرث" على طائرة مغمورة تحت المياه، في بحر قرب مدينة إدنبرة في اسكتلندا، عندما كان ينظر في موقع "جوجل إيرث".
وقال مورتون، "إنه أمر غريب ومدهش جدا. لم أر في حياتي طائرة على موقع جوجل إيرث، لذلك من الغريب رؤية طائرة تحت الماء".
وقال الموقع إن صورة الطائرة "الغريبة" يمكن العثور عليها على بعد تسعة أميال من مطار إدنبرة، قبالة الساحل الاسكتلندي بالقرب من منطقة بورتوبيلو.
ويقول مورتون إنه لم يسمع قط عن حادث تحطم طائرة في تلك المنطقة ويتوقع بأن هناك حلا تقنيا للغز.
ووصف مورتون حالة وجود الطائرة بـ"شذوذ جوجل"، حيث قال، "أعلم أن صورة الطائرة ليست فعلا في الماء، قد تكون طائرة صورتها الأقمار الصناعية في الغيوم، وعكست صورتها في المياه".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة