أخبار

"الإلكترونيات المتقدمة و "إل 3 هاريس تكنولوجيز" توقعان اتفاقية للتعاون في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية

وقّعت شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية اليوم، اتفاقية تعاون مع "إل 3 هاريس تكنولوجيز" في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية داخل المملكة العربية السعودية.
وجرت مراسم التوقيع خلال مشاركة الشركة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) 2019، الذي انطلقت فعالياته أمس في أرض المعارض "إكسيل" بالعاصمة البريطانية لندن.
وشهد حفل التوقيع حضور رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، والرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة AEC عبد العزيز الدعيلج، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI أندرياس شوير، ورئيس التدريب العسكري بشركة "إل 3 هاريس تكنولوجيز" ليني جينا.
وأكد الدعيلج أن الاتفاقية مع "إل 3 هاريس تكنولوجيز" تأتي لتعزيز الاعتمادية بمجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية في سياق جهودنا لبناء القدرات العسكرية والدفاعية.
وستتيح الاتفاقية لشركة الإلكترونيات المتقدمة الاستفادة من خبرة كبار قادة الصناعة لتحقيق الأهداف الطموحة للمملكة، بما في ذلك توطين 50% من الإنفاق العسكري والأمني، وإيجاد فرص عمل جديدة في المملكة وفق رؤية المملكة 2030، من خلال نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية إلى السوق السعودي.
وقال الدعيلج: إن الشركة السعودية للصناعات العسكرية، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، وشركة "إل 3 هاريس تكنولوجيز" ملتزمون بالعمل معا لاستكشاف فرص التعاون الجديدة لنعزز إسهامنا في تطوير قطاع الصناعات العسكرية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية والعسكرية بالمملكة.
من جانبه بين رئيس التدريب العسكري بشركة "إل 3 هاريس تكنولوجيز أنه من خلال الاتفاقية مع شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC نواصل توسيع علاقاتنا الاستراتيجية التي تمتد لأكثر من 9 سنوات في مجالات تقنيات التدريب، والمشبهات المتقدمة لأسطول القوات المسلحة الملكية السعودية، وسيسهم هذا التعاون في تعزيز سلامة الطيران والأداء التشغيلي، ورفع الكفاءة التشغيلية.
يذكر أن شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC تستعرض من خلال مشاركتها في الحدث الدولي، مجموعة متنوعة من منتجاتها؛ التي تشمل: "منتجات وحلول الإلكترونيات العسكرية ومنظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع C4ISR ، الحرب الإلكترونية، إلكترونيات الطيران، وذلك تحت مظلة الشركة السعودية للصناعات العسكرية".
كما ستعرض خلال الحدث المختص بمجالات الدفاع والأمن الذي يستمر لأربعة أيام، مجموعةً من حلول الأمن السيبراني الرائدة؛ من بينها: مركز إدارة العمليات الأمنية (SOC)، وإدارة المعلومات الأمنية، والعمليات المتعلقة بإدارة أحداث الأمن السيبراني (SIEM)، وتقنيات إدارة الأساطيل العسكري المتقدمة "مدار"، الأنظمة المضادة لطائرات الدرونز، ونظام المراقبة الجوية AOS، كما ستسلط الضوء على قدراتها العالية في قطاعات الصيانة والإصلاح والتشغيل MRO ، وصيانة إلكترونيات طائرات "تايفون".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار