الناس

«سند محمد بن سلمان» يتجاوز 395 مليون ريال لحديثي الزواج

استمرارا للجهود المبذولة من برنامج "سند محمد بن سلمان"، عبر مبادرة "سند الزواج"، التي تهدف إلى مساندة شباب الوطن من حديثي الزواج، فقد تم صرف العطاء لأكثر من 20 ألف مستفيد، لتتجاوز بذلك نسبة المستفيدين 80 في المائة من العدد المستهدف، فيما فاقت قيمة العطاء 395 مليون ريال.
ويأتي البرنامج امتدادا لما يقدمه الأمير محمد بن سلمان، من مبادرات مجتمعية غير ربحية فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر، وتتنوع بين الدعم المادي والمعرفي لمختلف الفئات، وذلك سعيا منه إلى تعزيز قدرات أفراد المجتمع من خلال المبادرات التي تأخذ بعين الحسبان الطموحات المستقبلية لصناعة أثر مستدام.
وكان البرنامج قد أعلن مبادرة "سند الزواج" إحدى المبادرات الموجهة لدعم ومساندة حديثي الزواج من أبناء الوطن تزامنا مع انطلاقته، ويجري العمل الآن على مبادرات إضافية موجهة للفئات الأكثر احتياجا في مجالات متعددة.
وشمل عطاء برنامج سند محمد بن سلمان المستفيدين في جميع مناطق المملكة، إذ كانت منطقة مكة المكرمة الأعلى من حيث عدد المستفيدين، وجاءت منطقة الرياض في المرتبة التي تليها، فيما توزعت المراتب المتبقية على مختلف مناطق المملكة.
ويحرص البرنامج على تنمية الوعي من خلال مبادراته المختلفة، حيث يحرص على تقديم محتوى معرفي، كجزء من إجراءات التقديم. وفيما يتصل بمبادرة "سند الزواج" استفاد معظم المتقدمين عليها من دورة الوعي المالي التي تعد عنصرا أساسيا في التقديم.
يذكر أن عملية التحقق ومطابقة البيانات جارية لمن سبق لهم التسجيل، حيث سيتم إكمال إجراءات الصرف حسب المتبع بما يتماشى مع الضوابط المحددة للمبادرة والمستهدفات الخاصة بذلك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس