الناس

«مسك» و«بلومبيرج» يدربان 20 سعوديا على الصحافة المالية

التحق 20 شابا وفتاة سعوديين أخيرا، ببرنامج "مسك - بلومبيرج" التدريبي الذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، ممثلا في مبادرة الزمالة والتدريب بالشراكة مع "بلومبيرج نيوز"، ويستمر أسبوعا في مقر "بلومبيرج" في مدينة دبي.
ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات العمل الصحافي والتعليم المالي لدى الملتحقين بالبرنامج، في خطوة يسعى من خلالها الطرفان إلى تعزيز المهارات الصحافية المتخصصة.
ويمثل الـ20 شابا وفتاة الدفعة الرابعة للبرنامج الذي عقد ثلاث مرات سابقة، ليصل عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن 61 شابا وفتاة، حيث يتعرف المشاركون خلال البرنامج على مهارات التغطية الإعلامية للأسواق الإقليمية وتقديم التقارير حول الشركات وعمليات التمويل، وأخلاقيات ومبادئ الصحافة، والصحافة المرئية والمسموعة، إلى جانب الاطلاع على آليات تطوير مهاراتهم في الكتابة، والتحضير للمقابلات المهنية من خلال التطبيق العملي في ورش العمل.
وسيشهد الملتحقون في النسخة الرابعة من البرنامج الذي يقدم برنامجها التدريبي ماثيو وينكلر رئيس التحرير الفخري لأخبار "بلومبيرج"، وبمشاركة أكثر من 20 من الصحافيين والمحللين العاملين في الشركة من لندن ومنطقة الشرق الأوسط، تدريبا مكثفا، فيما سيشتمل برنامجهم التدريبي على الصحافة المالية المبنية على البيانات عبر التطبيق المباشر في أكبر مكاتب «بلومبيرج» في منطقة الشرق الأوسط.
يذكر أن مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية يعمل على إطلاق برامج متنوعة من خلال عدة مبادرات هي "مبادرة الزمالة والتدريب، مبادرة التواصل المجتمعي، مبادرة مسك الابتكار، ومبادرة مسك القيم، ومبادرة منتدى مسك العالمي"، تنفيذا لرؤية وتوجهات "مسك الخيرية" في التشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل في المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس