الناس

«الحج»: إبلاغ جميع الشركات بإلغاء رسوم تكرار العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، إلغاء رسوم تكرار العمرة، البالغة ألفي ريال، كانت قد فرضت في 2016.
وقال لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع، إن قرار إلغاء رسوم تكرار العمرة نافذ، وبلغت به جميع الشركات، موضحا أن الإلغاء يشمل جميع المسلمين في العالم ولا يقتصر على دول معينة، ومهما تكررت العمرة فلا رسوم عليها.
بدوره، رفع الدكتور محمد بنتن، وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور المرسوم الملكي المتضـــــمن إلغاء رســــــوم تكرار العمرة.
وقال وزير الحج والعمرة، إن المرسوم الملكي القاضي بإلغاء رسوم تكرار العمرة، يأتي في إطار حرص القيادة على تسهيل قدوم المسلمين من أنحاء العالم كافة لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
وأضاف، أن القرار يدعم الجهود الرامية إلى تحقيق أحد أهم أهداف "رؤية المملكة 2030" باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن . وأكد صدور القرار المتضمن "إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور المشتملة على إلغاء رسوم تكرار العمرة" .
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس