الناس

«الحج» تصدر تأشيرات العمرة إلكترونيا .. والدفع قبل الوصول

أبلغت وزارة الحج شركات ومؤسسات العمرة، بإصدار طلبات تأشيرات العمرة إلكترونيا خلال الموسم الحالي، في إطار الضوابط المعتمدة، التي تشمل دفع قيمة برنامج العمرة باستخدام نظام الدفع الإلكتروني قبل الوصول.
وأكدت الوزارة أن إصدار التأشيرات يتم عبر المسار الإلكتروني للعمرة، باختيار المعتمر الوكيل الخارجي المرتبط بشركة العمرة السعودية، واعتماد برنامج يشمل "حزم الخدمات، أرقام تذاكر الذهاب والعودة المؤكدة".
وأشارت إلى أن إجراءات إصدار التأشيرات عبر المسار الإلكتروني تتضمن قيام الوكيل الخارجي بتسجيل بيانات المعتمرين وتعبئة الاستمارة المطورة الخاصة ورفع المستندات وإرسالها إلى شركة العمرة المرتبطة بها للموافقة على الطلب أو رفضه.
وأضافت وزارة الحج والعمرة، "بعد صدور الرقم المرجعي للطلب، تتم إضافته في منصة وزارة الخارجية لاستكمال إصدار التأشيرة وسيتم الإشعار بالموافقة على الطلب وصدور التأشيرة عبر نظام العمرة وطباعتها مع ضرورة التحقق من صحة وسريان مدة الدخول والخروج الصادرة إلكترونيا".
وقالت: "على شركة العمرة والوكيل الخارجي تدقيق البيانات المسجلة، وإدخال بيانات الجواز باستخدام القارئ الآلي، حيث ستتم محاسبة الوكيل الخارجي وشركة العمرة في حال اكتشاف أي اختلاف في بيانات جواز السفر، وتوقيع عقوبات ضده قد تصل إلى إلغاء الترخيص.
بدوره، قال لـ"الاقتصادية" أحمد بافقيه المختص في اقتصاديات الحج والعمرة، إن تطبيق خطوات إصدار التأشيرات عبر المسار الإلكتروني للعمرة، يأتي وفق "رؤية المملكة" لتسهيل أداء العمرة للمسلمين في أنحاء العالم كافة.
وأكد أن الإجراءات المنظمة لإصدار التأشيرات تنتقل بشركات ومؤسسات العمرة إلى مرحلة أفضل وأسرع في التعامل مع المتغيرات المتسارعة في استخدام التقنية وتذليل المعوقات كافة وتسهيل الإجراءات على المعتمرين من دول العالم كافة.
وأشار إلى أن التحولات والخطوات المهمة التي اتخذتها الوزارة لتطوير أداء الشركات والمؤسسات، ورفع مستوى التعاملات مع الجهات ذات العلاقة كافة، تسهم في تسهيل إصدار التأشيرات وسهولة أداء العمرة لضيوف الرحمن كافة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس