الناس

الكشافة السعودية تشارك في المؤتمر الكشفي العربي في شرم الشيخ

تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في المؤتمر الكشفي العربي الـ29، الذي يستضيفه الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في مصر، في مدينة شرم الشيخ اليوم، ويستمر حتى الخميس المقبل. وأوضح البروفيسور عبدالله الفهد رئيس الوفد الكشفي السعودي، أن جمعية الكشافة العربية السعودية استعدت لهذا المؤتمر الذي سيكون موضوعه "الكشفية وأهداف التنمية المستدامة"، حيث ستقدم ورقة عمل في ذلك الموضوع، كما وزعت أعضاء الوفد بحسب تخصصاتهم على ورش عمل مسارات الخطة الاستراتيجية للثلاثية 2021 – 2023 التي تشمل تجديد الكشفية، والوصول للجميع، وتعزيز صورة الكشفية، والحوكمة ودعم الجمعيات، مشيرا إلى أن الوفد السعودي سيعرض تجربته في معسكرات خدمة الحجاج التي اختيرت ضمن الممارسات الأفضل للجمعيات الكشفية في مجال خدمة وتنمية المجتمع.
وأضاف الفهد أن الكشافة السعودية ستشارك بمعرض كشفي يتضمن نماذج من المبادرات الكشفية الوطنية في مجال التنمية المستدامة، إضافة إلى المشاركة في اليوم العربي الذي سيعرض فيه الوفد جزءا من الموروثين الشعبي والثقافي للمملكة.
من جهته أوضح الدكتور صالح الحربي، الأمين العام للجمعية، عضو الوفد الكشفي السعودي في المؤتمر، أن جدول أعمال المؤتمر سيناقش عديدا من الموضوعات المتعلقة باستراتيجية الحركة الكشفية العربية، منها إنجازات الإقليم الكشفي العربي من تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 حتى آب (أغسطس) 2019.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس