الناس

«إثراء رائدة» .. ملتقى لتجويد العمل وتعزيز القيم في برامج الأنشطة

نفذت إدارة نشاط الطالبات في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض أمس ملتقى "إثراء رائدة"، بحضور فتح بنت عبدالله العرفج مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية المكلفة، ومشاركة 200 رائدة مدرسة و50 مشرفة تربوية وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
ويهدف الملتقى إلى تجويد العمل الإبداعي في النشاط الطلابي، وتعزيز القيم التربوية وترسيخها في نفوس الطلاب.
وأكدت فتح العرفج أهمية النشاط غير الصفي في الميدان سواء كانت مادية متمثلة في مخرجاته أو معنوية متمثلة في بناء شخصية الطالبة وتنمية مهاراتها وتجويد منتجاتها، مشيرة إلى أن الأنشطة غير الصفية عالم آخر للطالبة تظهر من خلاله قدراتها وإبداعاتها، موجهة الشكر لكل من كانت لهن بصمة بيضاء في النشاط الطلابي في الميدان لبذلهن الجهد الأقصى للوصول إلى المخرجات الإيجابية.
من جانبها، قالت الدكتورة إيمان الدريهم مديرة إدارة النشاط، إن وزارة التعليم تبذل جهودا حثيثة وتخطط للبرامج الهادفة التي تواكب رؤية وطننا الطموحة، وإن المشاريع المركزية أحد هذه البرامج المبنية على خطط مدروسة ومنظمة يتعامل معها المتعلم ويختار برغبته وتلقائيته لترفع من مستواه العلمي، الثقافي الفني، والمهني وتسهم في بناء الشخصية المتوازنة وتبرز مواهب المتعلمين، فتجعلهم أفرادا ناجحين يخدمون مجتمعاتهم ووطنهم الغالي.
وأوضحت الدريهم، أن الملتقيات تعد ركيزة أساسية للإنماء المهني والتطوير الذاتي في المجال التربوي عامة وفي مجال الأنشطة غير الصفية خاصة، مهنئة الطالبات الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقات المحلية - الدولية - والإقليمية.
يذكر أن عقد مثل هذه الملتقيات يرفع كفاءة رائدة النشاط في المدارس لإثراء ساعة النشاط بتجارب مميزة تنمي مواهب الطالبات وتقدم حلولا لمختلف التحديات التي تواجه النشاط غير الصفي، إضافة إلى أنها تتيح الفرصة لإبراز مواهب رائدات النشاط والمعلمات والطالبات وتبني جسور التواصل العلمي بين رائدات النشاط والطالبات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس