الناس

أمير المدينة المنورة يدشن عددا من مشاريع الطفولة المبكرة ورياض الأطفال

أمير المدينة المنورة يدشن عددا من مشاريع الطفولة المبكرة ورياض الأطفال

دشن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، عددا من مشاريع الطفولة المبكرة ورياض الأطفال في المنطقة، البالغ عددها 80 مشروعا، بعدد 410 فصول منها 170 فصلا لرياض الأطفال و240 فصلا للطفولة المبكرة، لترتفع السعة المقعدية لرياض الأطفال إلى 10300 مقعد.
وجرى زيادة المقاعد الدراسية في الصفوف الأولية الملتحقين بمراكز الطفولة المبكرة إلى 6200 مقعد على مستوى منطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها، التي جرى استكمال تجهيز جميع متطلباتها الفنية ووسائل الأمن والسلامة، لتكون في كامل جاهزيتها مع بداية العام الدراسي الجديد 1441هـ.
وأشاد الأمير فيصل بن سلمان بالتحول الجديد في مسيرة تطوير التعليم، وما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، من دعم واهتمام لهذا القطاع باعتباره أولوية تنموية وركيزة أساسية في تطوير المجتمع، مبينا أن برامج الطفولة المبكرة ستسهم في تأهيل وإعداد جيل قادر على مواكبة مستجدات التعليم.
وأعرب عن شكره وتقديره للدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم وقيادات الوزارة على تذليلهم الصعوبات كافة، والمتابعة المستمرة لبرامج الطفولة المبكرة.
من جانبه، أشار ناصر العبدالكريم مدير إدارة التعليم في منطقة المدينة المنورة إلى حرص ومتابعة أمير المنطقة ونائبه لكل ما يخدم ويدعم التعليم ومتابعتهما المستمرة للمشاريع التعليمية والبرامج التطويرية.
وتهدف وزارة التعليم من برنامج الطفولة المبكرة إلى تهيئة الأطفال من سن "4 – 6" أعوام للاندماج في التعليم العام، واستيعابهم في مرحلة رياض الأطفال ولأهمية هذه المرحلة في تكوين شخصية الطفل واستعداداته واتجاهاته، إلى جانب تحديث البرامج والأنشطة المتخصصة للطفولة المبكرة من خلال توفير كوادر تعليمية متخصصة في رياض الأطفال، مع تطوير برامج وأدوات قياس استعدادات الأطفال لتلبية احتياجات القبول في المرحلة مع تطوير برامج وأدوات القياس.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس