الطاقة- المعادن

الذهب يواصل ارتفاعاته مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة

الذهب يواصل ارتفاعاته مع إقبال المستثمرين 
على الملاذات الآمنة

«الاقتصادية» من الرياض

ارتفع الذهب أمس، بعد أن سجل في الجلسة السابقة ذروته في أكثر من ستة أعوام، مع استمرار قلق المستثمرين وإقبالهم على المعدن كملاذ آمن، في ظل عدم التيقن المحيط بالنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، كما صعد الين الياباني.
وفقا لـ"رويترز" في الساعة 09:50 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.3 في المائة إلى 1530.28 دولار للأوقية "الأونصة"، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ نيسان (أبريل) 2013 عند 1554.56 دولار أمس الأول.
وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 في المائة إلى 1540.80 دولار.
وقال أولي هانسن محلل أسواق السلع الأولية في بنك ساكسو "من الواضح، أن التركيز منصب على التطورات الأمريكية الصينية. التقارير الواردة من الصين على جبهة التجارة تنبئ بأننا أبعد ما نكون عن أي تغير في الأزمة الحالية".
وأضاف، "في ظل أرقام النمو في ألمانيا التي تشير إلى ركود، لا يوجد مبرر يذكر لبيع الذهب إذا كنت تحوزه بأي قدر، ما يبقي السوق كما هي تقريبا حتى مع تراجع نبرة المواجهة على صعيد التجارة".
وارتفعت الفضة 0.5 في المائة في المعاملات الفورية إلى 17.73 دولار للأوقية، لتظل قرب أعلى مستوى في عامين الذي سجلته الجلسة السابقة.
وتقدم البلاتين والبلاديوم 0.6 في المائة إلى 859.72 دولار و1482.50 دولار للأوقية على الترتيب.
إلى ذلك ارتفع الين الياباني وتراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشرة أعوام أمس، مع فرار المستثمرين صوب الأصول الأكثر أمنا وسط مخاوف من تفاقم النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين بعد أيام من إعلان الجانبين رسوما جديدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن