عقارات- عالمية

تراجع حاد لمبيعات المساكن الجديدة في أمريكا خلال يوليو الماضي

 أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة، تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو الماضي بشدة، في أعقاب الارتفاع الذي فاق التوقعات في الشهر السابق.
وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة تراجعت خلال الشهر الماضي بنسبة 8ر12% عن الشهر السابق إلى ما يعادل 635 ألف مسكن سنويا بعد ارتفاعها بنسبة 9ر20% إلى ما يعادل 728 ألف مسكن سنويا، وفقا للبيانات المعدلة في حزيران/يونيو الماضي.
كان المحللون يتوقعون استقرار المبيعات عند مستوى 646 ألف مسكن خلال الشهر الماضي، وهو نفس مستواه في الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.
في الوقت نفسه أشارت الوزارة إلى ارتفاع المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 3ر4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي حيث كان يعادل 609 آلاف مسكن.
وجاء تراجع المبيعات خلال الشهر الماضي على خلفية انخفاض المبيعات بنسبة 1ر16% في الجنوب الأمريكي وبنسبة 2ر14% في الغرب و1ر11% في الغرب الأوسط.
في المقابل ارتفعت مبيعات المساكن الجديدة في الشمال الشرقي بنسبة 50% إلى ما يعادل 39 ألف مسكن سنويا.
وأظهر تقرير وزارة التجارة أن متوسط سعر بيع المساكن الجديدة خلال تموز/يوليو الماضي كان 8ر312 ألف دولار للمسكن، بارتفاع نسبته 2ر2% عن الشهر السابق حيث كان 306 آلاف دولار وبتراجع نسبته 5ر4% عن الشهر نفسه من العام الماضي حيث كان 327 ألف دولار. وذكرت وزارة التجارة أنه مع وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وصل عدد المساكن الجديدة المطروحة للبيع بنهاية تموز/يوليو الماضي إلى 337 ألف مسكن، وهو ما يكفي لتغطية الطلب خلال مدة 4ر6 شهر وفقا لمعدلات البيع الحالية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية