أسواق الأسهم- العالمية

سهم إعمار مصر يهبط أكثر من 5% بعد دعوى قضائية بشأن أرض "مراسي"

هبط سهم شركة إعمار مصر للتنمية التابعة لإعمار العقارية الإماراتية أكثر من خمسة بالمئة خلال المعاملات ببورصة مصر اليوم الأربعاء بعد دعوى قضائية على الشركة بشأن أرض "مراسي".
وهبط سهم الشركة نحو سبعة بالمئة إلى 3.11 جنيه (0.19 دولار)، إلا أنه بحلول الساعة 1057 بتوقيت جرينتش وصل سعر السهم إلى 3.18 جنيه بانخفاض خمسة بالمئة.
وأبلغ خالد أبو بكر المحامي رويترز أمس الثلاثاء أنه أقام دعوى قضائية نيابة عن موكله رجل الأعمال وحيد رأفت على شركة إعمار مصر للمطالبة بأكثر من 400 فدان من أرض مشروع "مراسي" بالساحل الشمالي، بينما أكدت الشركة في بيان للبورصة عدم صحة الادعاء وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه.
ويقع مشروع مراسي على أكثر من 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط.
وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية "خبر الدعوى القضائية أثر بشكل سلبي على سهم الشركة وهبط به تحت مستوى المقاومة البالغ 3.35 جنيه، وهو ما قد يفتح الطريق أمام المزيد من التراجعات حتى مستويات 3.10-2.95 جنيه".
وأكدت إعمار مصر في بيان إلى البورصة أمس الثلاثاء "عدم صحة الادعاء وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه... أرض مشروع مراسي تم تسجيلها تسجيلا نهائيا موثقا لدى مكتب الشهر العقاري المختص".
وأضافت "إعمار قامت بشراء أرض مراسي بموجب مزاد علني من الدولة وتم سداد ثمن الأرض بالكامل ولا يوجد ما يثير القلق في هذا الخصوص".
وأوضحت إعمار في بيانها للبورصة أنها "ستقوم بالتعامل مع هذه الادعاءات غير الصحيحة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية