الطاقة- المعادن

بعد نزوله دون 1500 دولار .. الذهب مستقر مع ترقب المستثمرين

بعد نزوله دون 1500 دولار .. الذهب مستقر مع ترقب المستثمرين

استقرت أسعار الذهب أمس، بعد أن نزلت دون مستوى مهم في الجلسة السابقة بعد تنامي الإقبال على المخاطرة، مع ترقب المستثمرين اجتماعات لصانعي السياسات تعقد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري تعطي مؤشرا عن المسار المستقبلي لخفض أسعار الفائدة.
وبحسب "رويترز"، لم يسجل الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر عند 1497.07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:40 بتوقيت جرينتش، مرتفعا قليلا فوق أدنى مستوى في أسبوع تقريبا البالغ 1492.10 دولار الذي سجله في الجلسة السابقة.
ونزل الذهب 1.2 في المائة أمس الأول، متراجعا دون المستوى المهم البالغ 1500 دولار ومسجلا أكبر انخفاض يومي منذ 19 تموز (يوليو) الماضي.
وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 في المائة إلى 1507.80 دولار.
وتتنامى الآمال بضخ تحفيز إضافي بعد تقارير عن أن ألمانيا تستعد لزيادة الإنفاق المالي واتخاذ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) خطوات لخفض تكاليف اقتراض الشركات.
في غضون ذلك، استقر الدولار قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في الوقت الذي ارتفعت فيه العوائد على السندات الحكومية الأمريكية بفضل تحسن الإقبال على الأصول العالية المخاطر.
ويركز المستثمرون في الوقت الحالي على محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في يوليو تموز المقرر صدوره اليوم (الأربعاء) ومنتدى جاكسون هول الذي ينظمه المجلس الذي يعقد في وقت لاحق من الأسبوع بحثا عن مؤشرات بشأن السياسة النقدية. أيضا يترقب المستثمرون قمة مجموعة السبع التي تنعقد في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4 في المائة إلى 16.93 دولار للأوقية.
وزاد البلاتين 0.3 في المائة إلى 852.78 دولار للأوقية، بينما صعد البلاديوم 0.3 في المائة إلى 1478.27 دولار.
إلى ذلك، حام اليورو حول أقل مستوى في أسبوعين مقابل العملة الأمريكية التي حافظت على قوتها أمس، بفضل ارتفاع طفيف للعوائد على سندات الخزانة الأمريكية بينما أبقت الضبابية السياسية في إيطاليا العملة الموحدة منخفضة.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشرة أعوام من أقل مستوى في ثلاثة أعوام ويرجع الفضل في ذلك جزئيا لاحتمال تخلي ألمانيا عن مبدأ الميزانية المتوازنة من أجل تعزيز الانفاق، إلى جانب اتخاذ الصين مزيدا من إجراءات الدعم الاقتصادي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن