الرياضة

المسحل: كولين معروف .. الصيف أخرنا

كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإنجليزي جايكوب كولين رئيسا للجنة الحكام الرئيسة مؤقتا حتى الانتهاء من تعيين خبير تحكيمي دولي خلال الفترة القادمة إضافة لتعيين الإيطالي ماثيو تريفولوني، مستشارا للجنة، ومقيم الحكام يوسف ميرزا أحمد نائبا، وعضوية كل من: عبدالله الشلوي، عبدالرحمن التويجري، وعبدالعزيز العقيلي.
وعلل ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي تكليف كولين بأن له فترة في الاتحاد وأن فترة الصيف وارتباطات عدد من الأسماء التحكيمية مع عقود حالية أخرتهم قليلا، وقال: "هو يعرف عمل التحكيم ومتطلباته، عمله في السابق كان ممتازا، هو مكلف لفترة مؤقتة لحين أن ننتهي من التعاقد مع الرئيس القادم".
وكان كولين قد شغل منصب مدير تقنية الفيديو "VAR" في الاتحاد السعودي منذ 2017، وهو أحد حكام الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة من 2008 حتى 2017، حيث أدار بعض مبارياتها وفقا لبيان الاتحاد، فيما يعد الإيطالي ماثيو حكما في الدوري الإيطالي "سيريا A" من عام 2000 إلى 2010، وعمل محاضرا ومراقبا في الاتحاد الأوروبي "ويفا"، والاتحاد الدولي "فيفا"، وعمل رئيسا للجنة الحكام الفرعية في إيطاليا في وقت سابق.
كما اعتمد الاتحاد السعودي أعضاء لجنة المسابقات خلال الدورة الجديدة برئاسة نعيم البكر، عبدالله الدخيل نائبا، وعضوية محمد الجميعي، الفيصل الخنيفر، وعبدالمجيد العميم.
وأكد نعيم البكر أن لجنة المسابقات في الاتحاد ليست لها علاقة بجدولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان لفرق الدرجة الأولى، وقال: "هناك تنسيق متواصل بين لجنة المسابقات هنا ولجنة المسابقات في رابطة الدوري، حيث سيكون عملنا في تزويدهم بمواعيد البطولات الخارجية للمنتخبات ومباريات أيام "فيفا" الدولية ومعسكرات المنتخبات".
وأضاف: "نحن مسؤولون عن جدولة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، دوري الدرجة الثانية ودوري الدرجة الثالثة وبطولات الفئات السنية، كل لجنة لها اختصاصاتها، والجميع يعمل من أجل المصلحة العامة لرياضة المملكة، كل التوفيق للجان العاملة وزملائي وبإذن الله نعمل سويا على تطوير كرتنا للأفضل دائما وأبدا". كما اعتمد الاتحاد تنصيب نزيه النصر رئيسا للجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية، وضمت الفنان فايز المالكي في عضويتها بجانب عبدالعزيز الحميدي، ناصر اليوسف، وهيف الفويه.
وأكد لـ "الاقتصادية" نزيد النصر أن اسم الفنان فايز المالكي رشح وتم الاتفاق عليه من قبل أعضاء الجمعية العمومية، وقال: "أنا أراه اختيارا صائبا، فايز رجل معروف في المسؤولية الاجتماعية خصوصا، وهو يرغب في خدمة بلاده من اتحاد كرة القدم".
وأضاف: "في اجتماعنا المقبل سيتم تحديد المهام لكل الأعضاء، نريد أن نعمل عبر هذه اللجنة وأن يكون عملنا ظاهرا ومفيدا وبإذن الله نكون عند ثقة الجميع".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة