أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على إرتفاع للجلسة الثانية .. والسيولة 2.9 مليار ريال

الأسهم السعودية تغلق على إرتفاع للجلسة الثانية .. والسيولة 2.9 مليار ريال

أغلقت الأسهم السعودية خلال الجلسة اليوم الثلاثاء على إرتفاع وللجلسة الثانية على التوالي، حيث اغلق السوق الرئيسية عند مستويات 8589 نقطة، ليرتفع السوق بنحو 23 نقطة أو ما يعادل 0.28 في المائة، وذلك بتأثر من قطاع البنوك بشكل رئيسي وقطاع المواد الأساسية.

وتراجعت قيم التداول خلال جلسة اليوم لتبلغ نحو 2.9 مليار ريال مقارنة بالجلسة السابقة عند 3.4 مليار ريال ، حيث تمت التداولات عبر تداول 117.8 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 111.2 ألف صفقة.وأرتفعت  الأسهم بدعم من أسهم قطاع البنوك حيث إرتفع القطاع بنحو 0.42 في المائة، حيث تصدرا بنك سامبا وبنك سامبا الأكثر دعماً من القطاع لحركة المؤشر العام.

وتصدرت أسهم شركة طباعة وتغليف المكاسب و بنحو 4 في المائة، تلاها أسهم شركة الحكير بارتفاع 3.2 في المائة، وأتى ثالثا أسهم شركة أنابيب العربية بمكاسب بلغت 3.1 في المائة.

فيما تصدرت التراجعات أسهم شركة زين السعودية  بانخفاض 8.6 في المائة، تلاه أسهم مجموعة فتيحي بنحو 2.1 في المائة ، فيما أتى ثالثا من حيث التراجع  أسهم شركة الدوائية الذي تراجع بنحو 1.9 في المائة، في المقابل ارتفعت أسهم 77 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 94 شركة.

وبحسب جلسة اليوم، فقد تركزت التداولات على أسهم مصرف الراجحي بنحو 340  مليون ريال وكذلك أسهم شركة سابك بنحو 308.3 مليون ريال، تلاها أسهم مصرف الإنماء بنحو 161.8 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية