الناس

قلعة صلاح الدين في القاهرة تفتح أبوابها لجمهور مهرجان الموسيقى

تزينت قلعة صلاح الدين الأثرية في قلب القاهرة، واكتست جدرانها بالأضواء الساطعة لاستقبال الآلاف من عشاق الألحان الغربية والنغمات الشرقية، الذين توافدوا لحضور افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء مساء أمس الأول.
ووفقا لـ"رويترز"، يقدم المهرجان الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة الآثار، أكثر من 40 حفلا خلال دورته الـ28 بمشاركة فرق وفنانين من مصر وتونس والجزائر وسورية والصين والهند وناميبيا وغينيا وفنزويلا.
ومن أبرز المغنين المشاركين هذا العام، التونسية غالية بنعلي، والسوري مجد القاسم، واللبنانية تانيا قسيس، والمصري مدحت صالح.
وفي أولى ليالي المهرجان، قدم فريق براس ساوند باند للنفخ والإيقاع، المكون من 12 شابا معزوفات لأغان غربية، وأخرى لأشهر أغاني الفلكلور المصري بعد إعادة توزيعها موسيقيا، وحظيت بتفاعل كبير من الجمهور.
عقب ذلك، قدم الفريق الموسيقي المصري - الألماني، كايرو ستيبس، مقطوعات موسيقية بمصاحبة المنشد علي الهلباوي والشيخ إيهاب يونس.
وقال كريم إبراهيم "26 عاما"، الذي حضر الحفل بصحبة خمسة من أصدقائه الألمان، "فريق كايرو ستيبس معروف جدا في ألمانيا، ورغم أن أصدقائي في زيارة قصيرة إلى القاهرة، لكنهم تحمسوا عندما عرضت عليهم فكرة حضور الحفل".
وكان من بين الحضور، الذي قدر بنحو سبعة آلاف شخص، سيريل جان نون السفير الألماني في القاهرة، الذي تسلم مهام منصبه هذا الشهر.
وجاء الختام بصوت مي فاروق، التي قدمت باقة من أغاني الطرب الشرقي بمصاحبة فرقة المايسترو مصطفى حلمي.
ويحظى المهرجان، الذي تأسس في 1990، بإقبال جماهيري، نظرا إلى تزامنه مع عطلة الصيف وتنوع الحفلات وإقامتها على مسارح مكشوفة، إضافة إلى السعر الزهيد لبطاقة الدخول.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس