أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

«أميانتيت» تقدم ملف تخفيض رأسمالها إلى «هيئة السوق»

قالت شركة أميانتيت العربية السعودية، إنها قدمت أمس ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، أنها ستقوم بإعلان أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توافرها. وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى مطلع الشهر الجاري، بتخفيض رأسمال الشركة من 1.155 مليار ريال إلى 344.52 مليون ريال وبنسبة 70.2 في المائة، لإطفاء إجمالي الخسائر المتراكمة بمبلغ قدره 810.5 مليون ريال.

«ملكية ريت» يشتري عقارا في الرياض بـ201.5 مليون ريال

وقع صندوق ملكية عقارات الخليج ريت اتفاقية لشراء مبنى إيليت مول الواقع في مدينة الرياض، في 8 آب (أغسطس) الجاري. وأوضح الصندوق في بيانه أمس على موقع "تداول"، أن قيمة الصفقة بلغت 201.5 مليون ريال، مشيرا إلى أنه سيتم تأجير العقار بالكامل لمدة خمسة أعوام وبصافي دخل يبلغ 16 مليون ريال سنويا يبدأ بتاريخ نقل الملكية.
وقال الصندوق إن الاستحواذ سيكون عن طريق زيادة حجم الصندوق بقيمة 80.6 مليون ريال تقريبا وبسعر 9.94 ريال للوحدة التي تمثل 40 في المائة من قيمة العقار والقيمة المتبقية سيتم دفعها عن طريق التمويل بعد أخذ الموافقات اللازمة حسب اللوائح ذات العلاقة، مع الإشارة إلى أن بائع العقار ليس طرفا ذا علاقة.

«إم آي إس» توقع عقد توريد أجهزة بـ68 مليون ريال

وقعت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس"، في 8 آب (أغسطس) 2019 مع "التعاونية للتأمين" عقد توريد أجهزة وبرامج وصيانة وتشغيل لمدة خمسة أعوام بقيمة 68.04 مليون ريال. وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول" أن الأثر المالي لهذا العقد سيظهر اعتبارا من الربع الرابع من 2019 حتى الربع الثالث من عام 2024. وكانت شركة المعمر لأنظمة المعلومات قد تسلمت خطاب ترسية العقد، من شركة "التعاونية للتأمين"، في تموز (يوليو) الماضي.

4 سبتمبر آخر موعد لانعقاد عمومية «السريع» بخصوص الخسائر المتراكمة

قالت مجموعة السريع التجارية الصناعية، إنه في حال عدم انعقاد الجمعية العامة غير العادية -المعلن عنها بتاريخ 6 آب (أغسطس) الجاري- خلال 45 يوما من تاريخ علم مجلس الإدارة بالخسائر المتراكمة التي تنتهي في 4 أيلول (سبتمبر) 2019 أو إذا اجتمعت الجمعية وتعذر عليها إصدار قرار في الموضوع، فستعد الشركة منقضية بقوة النظام بحسب المادة 150 من نظام الشركات. وأكدت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول" ضرورة حضور المساهمين للجمعية العامة غير العادية أو التصويت الآلي على بنود الجمعية؛ وذلك تجنبا لانقضاء مهلة انعقاد الجمعية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية