الناس

معرض «لبيك».. تاريخ عناية المملكة بالمسجد الحرام

معرض «لبيك».. تاريخ عناية المملكة بالمسجد الحرام

استحضار الماضي ومقارنته بواقع اليوم، العنوان الأبرز عند مشاهدة صور المسجد الحرام التي تعود إلى عام 1297هـ/ 1880، وكيف تبدل حال الحرم المكي في العهد السعودي الذي أولاه جل العناية وسخر لعمارته الغالي والنفيس إجلالا لمكانته وحرمته.
معرض "لبيك" الذي تقيمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، متزامنا مع موسم حج هذا العام، سلط الضوء على "رحلة الحج عبر العصور"، تعميقا للجوانب الإيمانية في نفوس الحجاج، وتعريفا بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، وعنايتها بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
ويبرز المعرض المقام في مجمع تلال النسيم في مكة المكرمة، جهود المملكة تجاه الأخوة الإسلامية، عبر برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وتنفذه الوزارة، وأكمل هذا الموسم 23 عاما واستضاف نحو 53247 حاجا وثلاثة آلاف معتمر، فضلا عما تضمنته "رؤية المملكة 2030" للرقي بمستوى الخدمات المقدمة لقاصدي البيت العتيق.
وتسعى وزارة الشؤون الإسلامية من خلال معرضها "لبيك" الذي يستقبل زواره يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء، ويستمر حتى 20 / 12 / 1440هـ، إلى إثراء الجوانب الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين باستخدام أحدث التقنيات ووسائل العرض الحديثة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس