أحداث في صور

"الرجل العنكبوت" يتسلق برجا في هونج كونج ويرفع راية مصالحة

"الرجل العنكبوت" يتسلق برجا في هونج كونج ويرفع راية مصالحة

تسلق "الرجل العنكبوت" الفرنسي ألان روبير ناطحة سحاب من 68 طابقا في هونج كونج اليوم ليرفع راية ترمز للمصالحة بين الصين والمدينة وسط احتجاجات متصاعدة منذ أسابيع لا توجد مؤشرات على انحسارها.
وتسلق روبير مبنى تشوينج كونج سنتر الواقع في الحي التجاري بوسط المدينة معتمدا على يديه فقط ووضع راية كبيرة على واجهة المبنى.
تحمل الراية علم الصين على جانبها الأيسر وعلم هونج كونج على جانبها الأيمن وتحتهما يد صفراء تصافح يدا حمراء على خلفية باللون الأبيض في إشارة للسلام.
يأتي تسلق روبير لناطحة السحاب في ظل توقعات باندلاع المزيد من الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية مطلع الأسبوع. وشبهت الصين الاحتجاجات بالإرهاب وحذرت من أنها قد تستخدم القوة لقمعها بينما حث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نظيره الصيني شي جين بينغ على الاجتماع مع المحتجين لنزع فتيل التوتر المستمر منذ أسابيع.
وهذه ثالث مرة يتسلق روبير فيها ناطحة السحاب التي تملكها شركة تشوينج كونج هولدنجز. ومُنع من تسلق المباني في المدينة لمدة عام في أغسطس الماضي وانتهى هذا الحظر قبل أسبوعين.
وارتدى روبير ملابس براقة بالألوان القرمزي والوردي والأخضر وألقت الشرطة القبض عليه بعد تسلق ناطحة السحاب وتم نقله لمركز شرطة قريب.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أحداث في صور