عقارات- محلية

109 آلاف أسرة سعودية تستفيد من «سكني» في 7 أشهر

109 آلاف أسرة سعودية تستفيد من «سكني» في 7 أشهر

بلغ أعداد المستفيدين من الحلول السكنية التي يتيحها برنامج "سكني"، منذ بداية العام حتى الشهر الماضي، 109137 أسرة، منها 46188 أسرة سكنت في منازلها، وفي شهر تموز (يوليو) الماضي وحده استفادت 28516 أسرة من الخيارات التمويلية والسكنية، كما تمكنت نحو 7780 أسرة من الحصول على وحداتها السكنية.
وأوضح برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان في تقريره عن شهر تموز (يوليو) الماضي، أن مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تم حجزها من المستفيدين منذ بداية العام حتى تموز (يوليو) بلغ 18342 وحدة سكنية، فيما تم تسليم عدد من المستفيدين أراضي مجانية بلغ مجموعها 20572 قطعة أرض.
وبحسب بيان صادر عن البرنامج، بلغ مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة في الفترة نفسها من العام الجاري 46327 مستفيدا، إضافة إلى 23896 مستفيدا من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي.
بدوره، قال سيف السويلم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن "سكني" يواصل تقديم خدماته للمستفيدين بحسب احتياجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملك المواطنين للمساكن، وتقديم الخدمة لهم بشكل أفضل، تماشيا مع برنامج الإسكان أحد برامج "رؤية المملكة 2030" الذي يستهدف رفع نسبة التملك السكني إلى 70 في المائة بحلول عام 2030.
وأضاف السويلم، "ضمن جهود برنامج سكني لتوفير خيارات سكنية مناسبة تتواصل أعمال البناء في 55 مشروعا سكنيا بالشراكة مع المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة، تتميز بأسعارها المناسبة لشريحة كبيرة من المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان، حيث تراوح بين 250 ألف حتى 750 ألف ريال، مع مراعاة جودتها والالتزام الدقيق بمراحل تنفيذها وتسليمها للمواطنين في الوقت المحدد، كما سيتبعها مزيد من المشاريع في جميع المناطق التي توفر نماذج متنوعة من الوحدات السكنية تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس ضمن بيئة سكنية متكاملة المرافق الخدمية والبنية التحتية". وأشار إلى أنه في إطار التسهيل على المستفيدين وخدمتهم بشكل أفضل يمكن التواصل مع الرقم الموحد للعناية بالمستفيدين للإجابة على جميع التساؤلات، إلى جانب البوابة الإلكترونية لبرنامج "سكني".
وأفاد بأن الوزارة تحرص دوما على إيجاد الحلول المناسبة للأسر السعودية التي تساعدهم على تملك المنزل المناسب لهم.
وأشار إلى أن الشراكة الفاعلة مع مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، والبنوك والمؤسسات التمويلية أسهمت في تسهيل حصول المواطنين على التمويل العقاري المناسب لهم، مع تكفل الدولة بتحمل الفوائد عن قيمة القرض العقاري بدعم يصل إلى 100 في المائة لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5 في المائة لمستفيدي برنامج "سكني"، مع إمكانية التقسيط في مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء.
وكان برنامج "سكني" أعلن مطلع العام الجاري أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة من الخيارات المتنوعة التي يوفرها، تشمل 100 ألف قرض عقاري مدعوم من صندوق التنمية العقارية، و50 ألف أرض مجانية في مختلف مناطق المملكة، و50 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية