الناس

ضمن «موسم الطائف» .. «الترفيه» تطلق 3 أيام من المتعة والحماس عبر «ماراثون الألوان»

ضمن فعاليات "موسم الطائف" تقدم الهيئة العامة للترفيه "ماراثون الألوان"، على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 15 إلى 17 أغسطس، على طريق الهدا – الطائف، حيث يشهد احتفالا رياضيا وفنيا حافلا بالتنوع، وسباقات التنافسية للجري، إلى جانب الاستمتاع بتراشق الألوان.
ينطلق الماراثون من الساعة الرابعة عصرا كل يوم في عدة مسارات، يبدأها في اليوم الأول "مسار العائلة" الذي يمتد لمسافة أربعة كيلو مترات لمدة أربع ساعات، واليوم الثاني "مسار الهواة" يمتد لمسافة ثمانية كيلو مترات لمدة ساعتين، واليوم الثالث والأخير "مسار المحترفين" يمتد لمسافة 21 كيلو مترا لمدة ست ساعات.
تنقسم المشاركات في المسارات وفقا لاختلاف الفئات العمرية لكل سباق، حيث يشترط أن يكون عمر المشارك في "فئة المحترفين" 17 عاما فما فوق، وفي "فئة الهواة" 15 عاما فما فوق، فيما يشترط أن يكون الأطفال برفقة ذويهم للمشاركة في سباق أربعة كيلو مترات، كما يسمح لذوي الإعاقة الحركية بالمشاركة على كراسي متحركة في مسار أربعة كيلو مترات.
وتصاحب المسارات فعاليات جانبية يتبادل فيها المتسابقون بطريقة مشوقة اللعب بالألوان، إضافة إلى عروض الطبول والموسيقى، كما يتوج الماراثون طيلة الأيام الثلاثة، الفائزين بميداليات الفوز وشهادات المشاركة في الماراثون، إضافة إلى جوائز قيمة.
ولا تتوقف مفاجآت الماراثون عند سباقات المسارات فقط، حيث ينطلق عديد من العروض والأنشطة الممتعة للفرد والعائلة من فعاليات ترفيهية متنوعة، تشمل عربات الطعام الترفيهية وتشكيلة من العروض الحية، إضافة إلى تقديم عروض الألعاب النارية المبهرة لتعزيز الروح الإيجابية والشعور بالسعادة.
تأتي إقامة "ماراثون الألوان" في إطار اهتمام الهيئة العامة للترفيه بتنظيم مسابقات رياضية ممتعة لجعل الرياضة أسلوبا متكاملا للحياة، وإيجاد نوع من المنافسة الترفيهية لتفعيل الدور المجتمعي والتوعوي لكل فئات المجتمع.
إلى ذلك تشهد فعاليات الموسم عودة السينما من جديد، حيث يُعرَض أحدث وأشهر الأفلام العربية والأجنبية، بطريقة مبتكرة وفي الهواء الطلق، تفاعلا مع الأجواء الرائعة والطقس المعتدل في "مصيف العرب" خلال هذه الأيام، وضمن أكثر من 70 فعالية نوعية، تستمر طوال شهر أغسطس في أربع مناطق رئيسة.
انطلقت السينما في مدينة الطائف، من خلال أربعة عروض يومية، بطاقة استيعابية تصل إلى 150 شخصا، لاستيعاب الإقبال المتزايد، كما تُعرض مجموعة من الأفلام المميزة والحديثة والمناسبة لجميع أفراد الأسرة، من خلال قائمة تُحدّث كل ستة أيام، بقيمة موحدة للتذاكر. وتضم قائمة أفلام الأسبوع الأول، الفيلم المصري "سبع البرمبة" من بطولة رامز جلال، جميلة عوض، مها أبو عوف، بيومي فؤاد، ومجموعة من نجوم السينما المصرية، وكذلك الفيلم الأمريكي "من إن بلاك إنترناشيونال" من بطولة تيسا ثامبسون كريس همسوورث، ايما ثومبسون، ليام نيسون وغيرهم من أشهر نجوم هوليوود.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس