الناس

مواقع بيع الأضاحي المؤقتة .. مبادرة خففت الزحام على أهالي الرياض

خففت مبادرة إيجاد مواقع بيع الأضاحي المؤقتة - التي أعدتها أمانة منطقة الرياض، في عدد من أحياء العاصمة - الزحام على الأسواق الرئيسة، ومثلت إحدى الخطوات المهمة في التقليل من ظاهرة البيع العشوائي في الشوارع والأحياء.
يرى مستفيدون أن هذه الخطوة التي شرعت فيها الأمانة من سنوات فكرة رائدة، أسهمت في تخفيف الازدحام في الأسواق الرئيسة، إضافة إلى أنها سهلت وقربت المسافة، حيث أصبحت هذه المواقع قريبة من المنازل.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولة لها على عدد من المواقع في الأيام الماضية، إقبالا من قبل المواطنين والمقيمين، وسط تنظيم من قبل الأمانة والجهات المشاركة، حيث لم تسمح للباعة بإنزال الأغنام إلى الأرض، وألزمتهم بأن يكون البيع على السيارة. من جانبه، قال الدكتور فلاح الدوسري المشرف العام على البرنامج الموسمي للأضاحي والمدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، "إن البرنامج الموسمي للأضاحي يشهد كل عام تطورا وتفاعلا من السكان، الذي يشارك في تنفيذه أكثر من أربعة آلاف موظف من مختلف إدارات أمانة منطقة الرياض، حيث يمثل البرنامج أهمية بالغة في عيد الأضحى المبارك، دعما لأنسنة العاصمة وتحقيق متطلبات ساكنيها على أكمل وجه".
وأكد الدوسري أنه تم إعداد المواقع المخصصة لبيع الأضاحي وتجهيزها بالقوى البشرية والآليات اللازمة وتوفير الرقابة لتحقيق مزيد من التنظيم وسلاسة الوصول إلى جميع المواقع خلال فترة السماح بالبيع وكذلك أيام العيد فيما يخص المسالخ النظامية والمتنقلة، وذلك لمتابعة تنفيذ الخطة التشغيلية للأمانة في مواقع البيع والمسالخ التي حُددت.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس