الناس

برعاية «الترفيه» .. زوار «موسم السودة» على موعد مع نجوم الطرب العربي

برعاية «الترفيه» .. زوار «موسم السودة» على موعد مع نجوم الطرب العربي

تعايد الهيئة العامة للترفيه زوار "موسم السودة" بعدد من الحفلات الفنية المتنوعة التي تشهد حضورا سعوديا وخليجيا وعربيا مميزا، في خطوة تقدمها الهيئة ضمن مشاركاتها المتنوعة في جميع مواسم السعودية.
ويشهد «موسم السودة» ليالي فنية وطربية يحييها نخبة من الفنانين السعوديين والخليجيين والعرب، برعاية الهيئة العامة للترفيه على مسرح طلال مداح في قرية المفتاحة.
وسيكون عشاق الفن الخليجي على موعد مع الفنانة أحلام في أولى حفلات الموسم التي تنطلق في 16 أغسطس الجاري، ثم يطل القيصر كاظم الساهر في الحفلة الثانية في 22 أغسطس، تليها حفلة الفنانين راشد الماجد وأصيل أبو بكر في 29 أغسطس. وتختم حفلات الموسم كل من الفنانة الكويتية نوال، وأخطبوط العود عبادي الجوهر في 30 أغسطس.
وتستمر الهيئة العامة للترفيه في تقديم أيام مليئة بالسعادة والبهجة إلى الفئات العمرية كافة عبر البرامج والفعاليات المحلية والدولية في كل موسم من "مواسم السعودية" التي ستضع رحالها من أول أغسطس إلى نهايته، في موسمي الطائف والسودة.
ويشهد "موسم الطائف" فعاليات متنوعة مليئة بالحماس والإثارة تناسب كل أفراد المجتمع، خصوصا عشاق الفعاليات التاريخية والإبداعية صغارا وكبارا، وأولى الفعاليات التي تقدمها الهيئة هي "ساحة العلماء العرب" التي بدأت من الرابعة عصرا إلى منتصف الليل من 1 إلى 31 أغسطس.
وتقدم الهيئة الفعالية بطريقة فنية مميزة باستخدام تقنيات حديثة ومبتكرة مثل "الواقع الافتراضي" (VR) وتقنية "D Mapping3"، لعرض المجالات التي أبدع فيها علماء العصور الذهبية من عرب ومسلمين واختراعاتهم التي أسهمت في تطور علوم الفلك والطب والجغرافيا وكذلك الأدب. وتتضمن الفعالية أيضا معرضا فنيا تثقيفيا خصصت فيه مساحة للفنون الموسيقية العربية الحية، فيما سيجد هواة حل الألغاز ضالتهم في حوانيت كثيرة خصصت لحل الأحاجي وتقديم الفائدة للجميع.
ومن 15 إلى 17 أغسطس أعدت الهيئة لعشاق المغامرات والحماس فعالية "ماراثون الألوان" الذي يقام على امتداد 33 كيلومترا عبر ثلاث مراحل: الأولى طولها أربعة كيلومترات، والثانية ثمانية كيلومترات، والثالثة 21 كيلومترا.
ويشرف على الماراثون أكثر من مائتي منظم من مختلف اللجان والدعم، فيما سيتمكن كل الراغبين من المشاركة في كل التجارب المثيرة والمتنوعة بعد تسجيل أسمائهم عبر الموقع الرسمي. وسيستمتع زوار سوق عكاظ الذي ينطلق ضمن موسم الطائف بفعالية "الجاحظ" التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه من 15 حتى 31 أغسطس، إذ سيتمكن الجميع من اكتشاف مملكة الحيوان والعالم الطبيعي، عبر المعروضات الخاصة والسينما وورش العمل وكثير من التفاصيل المثيرة والمذهلة.
كما ستقدم الهيئة نبذة عن التاريخ الإسلامي المعاصر من خلال أول المعارض التعليمية في السعودية التي تعتمد على التقنيات الحديثة والتعليمية في تجربة مميزة ومختلفة سيعيشها زوار وسكان الطائف.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس