الرياضة

شانج ـ وو: حمدالله .. متعب جدا

وصف الكوري الجنوبي تشانج ـ وو ريم مدافع فريق الوحدة الإماراتي لكرة القدم، المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدلله بـ «المتعب»، خلال لقاء ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بعد أن حذر المدرب الهولندي موريس شتاين منه بعدم منحه الحرية في الحركة داخل منطقة الجزاء ومراقبته أولا بأول، مؤكدا بأنه مهاجم بارع. وأكد المدافع الكوري خلال لقاء مع «الاقتصادية» أن الرد في أبوظبي سيكون قويا، وهم عازمون على خطف بطاقة التأهل، وأنهم سيكونون منافسين في حال تخطي النصر.

 خرجتم من ملعب النصر بالتعادل الإيجابي 1/1، هل يمنحكم الأفضلية للتأهل؟
مباراة كانت صعبة وأمام فريق قوي، يمتلك لاعبين مميزين، لكن نحن أيضا لدينا لاعبون وعمل فني استطعنا من خلاله التسجيل والعودة للمباراة بالتعادل، هذا سيدفعنا لنكون في وضع أفضل في مباراة الإياب.

 هل نفهم أنكم حسمتم التأهل؟
لا، ما زالت هناك مباراة أخرى وكل مباراة لها ظروف مختلفه، الخصم فريق متمرس، سنعمل كل احتياطنا كي لا نستقبل الأهداف ونفوز في أرضنا لضمان التأهل، لا ننسى أننا نلعب أمام بطل الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي.

 المستوى البدني للفريقين هبط في الشوط الثاني، ما السبب؟
نحن في بداية الموسم وما زلنا في فترة الإعداد إضافة إلى أن هناك بعض الجوانب التكتيكية يطلبها منا المدرب، أتمنى أن نظهر في المباريات المقبلة بشكل أفضل فنيا وبدنيا، أيضا الأجواء كانت حارة قليلا في الملعب، لكن بشكل عام نحن راضون عما قدمنا.

 هل تسجيل المغربي عبدالرزاق حمدالله هدفا مبكرا أربككم؟
"ابتسم ثم تأفف" وقال: حمدالله لاعب متعب جدا، خطير، بالفعل هو مهاجم رائع وهداف، حاولنا مراقبته طوال المباراة، وعدم منحة فرصة التحرك لكن استطاع تسجيل هدف، هذه هي كرة القدم.

 هناك تعليمات خاصة منحها لكم موريس شتاين عن حمدالله؟
نعم، تابعنا مع المدرب الهولندي فيديوهات عدة للنصر، تابعنا تحركاته وأهداف حمدالله لنعرف طريقة لعبه وتسجيله للأهداف، طلب من جميع المدافعين بأن يكونوا متقاربين وعدم إعطاء حمدالله الحرية داخل منطقة الدفاع، لأنه لاعب لا يمنح الحرية، وفي كل ثانية لا بد أن تراقبه، كنا داخل الملعب نتحدث كمدافعين ونراقبه، لكنه بالفعل لاعب رائع ومتعب لنا في الوقت نفسه.

 ما الذي تعرفه عن الدوري السعودي للمحترفين واللاعبين السعوديين؟
لا أعرف لاعبا معينا، شاهدت بعض مباريات الدوري السعودي، أيضا شاهدت الفرق السعودية في مباريات دوري أبطال آسيا، فرق كبيرة ومتطورة، يمتلكون جماهير كبيرة، الكل يتحدث عنهم.

 هل سبق أن وصلتك عروض من أندية سعودية؟
نعم، كان بالمصادفة من النصر قبل موسمين.
 وماذا حدث حينها؟
كانت مفاوضات شفهية عن طريق أشخاص قالوا إنهم يريدونني أن ألعب في نادي النصر، وهو أحد الأندية الجماهيرية الكبيرة ومعروف، لكن لا أعلم لماذا لم تستمر تلك المفاوضات حينها.

 هل نفهم أنك قد تأتي للعب بالسعودية؟
حاليا لدي عقد مع نادي الوحدة وأنا لاعب محترف أحترم عقدي، لكن الدوري السعودي كبير ومعروف على مستوى المنطقة والكل يتمنى اللعب هنا.

 هل تعتقد أن اللاعب الكوري قادر على النجاح في السعوديه؟
الدوري السعودي يمتلك لاعبين ذوي كفاءة فنية عالية، والمحترفون والدوري قوي من خلال ما شاهدته وسمعته، هناك تجارب للاعبين نجحت وأخرى فشلت لكن حاليا صديقي الكوري الجنوبي جانج هيون سو، انتقل أخيرا للهلال وسنرى تجربته، وأعتقد بأنه سينجح، ولا سيما أنه والنادي الأزرق كلاهما رائعان.

 كيف ترى انتقال جانج هيون سو للهلال بحكم معرفتك له؟
لعبنا معا في المنتخب الوطني الأولمبي (تحت 23 عاما)، هو لاعب قتالي مميز، ومحترف، أعتقد بأنه سيحقق البطولات مع الهلال وسيستفيد منه.

 من ترشح لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا؟
سؤال صعب جدا، أن استطعنا تجاوز النصر سنكون مرشحين للوصول لمراحل متقدمة، الخصم من أصعب الفرق وهناك فرق أخرى تستحق أيضا، تمنيت فريقا كوريا لكن مع الأسف لا يوجد في هذه النسخة جميعهم خسروا وخرجوا من الأدوار الأولى.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة