الأخيرة

"آيفون" يتراجع إلى المركز الرابع لصالح "أوبو" الصيني

"آيفون" يتراجع إلى المركز الرابع لصالح "أوبو" الصيني

تراجعت "أبل" في سوق الهواتف الذكية مرة جديدة، وخسرت المركز الثالث لصالح شركة صينية أقل شهرة، حسبما أظهرت أرقام المبيعات في الربع الثاني من العام الجاري التي جمعتها مؤسسة لأبحاث السوق، بحسب "سكاي نيوز".
وحل هاتف "آيفون" الشهير في المرتبة الرابعة في المبيعات العالمية بـ 35.3 مليون جهاز، مقابل 36.2 مليون للصيني "أوبو"، في الربع الثاني (أبريل-يونيو)، وفقا لشركة "آي إتش ماركت".
وحافظت "سامسونج" التي كشفت الأربعاء الماضي عن جهاز "جالاكسي نوت 10"، على المرتبة الأولى بفارق كبير، بحصة 23 في المائة من السوق ومبيعات 75.1 مليون جهاز، متقدمة على "هواوي" مع حصة 18 في المائة، إثر بيعها 58.7 مليون هاتف ذكي.
وتريد "أبل" أن تثبت أنها قادرة على تسجيل النتائج الجيدة بعيدا عن منتجها الرئيسي "آيفون"، بفضل أجهزة وخدمات تساعدها على تعويض تراجعها في سوق الهواتف الذكية.
وفي الربع الثاني شكلت إيرادات مبيعات "آيفون" أقل من نصف رقم أعمال المجموعة للمرة الأولى، لكن "أبل" تمكنت من تحسين إيراداتها بنسبة 1 في المائة، رغم تراجع إيرادات "آيفون" بنسبة 12 في المائة.
في المقابل قالت شركة "كاونتربوينت إنترناشونال"، إن شركة "هواوي" ستتأثر في المستقبل سلبيا بوضعها على القائمة السوداء من قبل واشنطن، مع أن مبيعاتها استمرت في الارتفاع في الربع الثاني.
وفي المجموع حققت الشركات الصينية، هواوي وأوبو وفيفو وريلم وشاومي، حصة قياسية بلغت 42 في المائة من السوق في الربع الثاني بحسب "كاونتربوينت".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة