الرياضة

فيتوريا يرفض ابتعاث الغشيان

طالب البرتغالي فيتوريا مدرب فريق النصر لكرة القدم، من إدارة ناديه الإبقاء على اللاعب الشاب فرج الغشيان، وعدم إلحاقه ببرنامج ابتعاث اللاعبين الموهوبين.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أطلقت في تموز (يوليو) الماضي برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، حيث كشفت عن 21 لاعبا كخطوة أولى ضمن البرنامج الذي يستهدف ما يقارب 40 لاعبا من اللاعبين الموهوبين.
ويعد الغشيان، من الأسماء المرشحة لانضمامه ضمن قائمة الـ 40، حيث أبدى فيتوريا إعجابه باللاعب قبل أن يشركة في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا أمام الوحدة الإماراتي.
وأكد فيتوريا لإدارة النادي أن اللاعب يحتاج إلى مزيد من الوقت لاكتساب الخبرة ليكون ضمن اللاعبين المميزين في الفريق.
على صعيد آخر، اجتمع فيتوريا، مع النيجيري أحمد موسى قبل انطلاق تدريبات الفريق أمس، حيث أكد اللاعب لمدربه جاهزيته التامة لياقيا وبدنيا في ظل خضوعه لبرنامج لياقي أثناء وجوده في نيجيريا، خلال الأيام الماضية ليمنحه فيتوريا الضوء الأخضر للمشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق رغم وصوله أمس.
وكان موسى قد وصل إلى الرياض بعد أن أنهى مشاركته مع منتخب بلاده نيجيريا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي جرت أخيرا في مصر، أعقبها إجازة قضاها مع أسرته.
وكان النصر قد واصل تدريباته أمس تأهبا لمواجهة الوحدة الإماراتي في إياب دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، في أبوظبي، حيث بدأت بالتركيز على الجوانب اللياقية المتنوعة، وقسم فيتوريا اللاعبين لمجموعتين أدت كل منهما تدريبات تكتيكية متنوعة في النواحي الدفاعية والهجومية مع التركيز على اللمسة الواحدة والضغط على حامل الكرة، مع التمركز السليم لحظة فقدان الكرة.
من جهة ثانية، فضل فيتوريا تقديم تدريب الفريق اليوم ساعة ليتمكن اللاعبون من المغادرة إلى أبو ظبي.
يشار إلى أن النصر يدخل إلى جولة الإياب الإثنين المقبل بفرص ضيقة جدا، بعد انتهاء الذهاب على أرضه بالتعادل 1/1، فهو يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأكثر من هدف للتأهل إلى الدور المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة