أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تسجل أفضل أداء في شهرين بفضل بيانات إيجابية من الصين

سجلت الأسهم الأوروبية أفضل أداء ليوم واحد في شهرين تقريبا اليوم الخميس بعد أن ساعدت بيانات تجارية إيجابية من الصين واستقرار في عملتها على تهدئة بعض المخاوف بشأن الركود والمزيد من التصعيد في التوترات التجارية بين بكين وواشنطن.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 1.7 بالمئة، موسعا مكاسبه من الجلسة السابقة وسط موجة صعود في أسواق الأسهم العالمية بعد أيام من إضطرابات أثار تصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وأغلقت كل المؤشر الرئيسية في أوروبا مرتفعة أكثر من واحد في المئة رغم أن خسائر لأسهم شركات بريطانية جرى تداولها بدون الأحقية في توزيعات الأرباح قيدت مكاسب المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن.
وأظهرت بيانات أن صادرات الصين في يوليو تموز ارتفعت بأسرع وتيرة منذ مارس آذار في حين أن هبوطا في الواردات لم يكن سيئا بالدرجة التي كانت متوقعة وهو ما هدأ القلق من أن الحرب التجارية المتصاعدة ستدفع العالم إلى الركود.
وقاد مؤشرا قطاعي التكنولوجيا والموارد الأساسية المكاسب مع صعودهما 2.48 بالمئة و2.47 بالمئة على الترتيب. وارتد مؤشر الموارد الأساسية عن سلسلة خسائر استمرت 11 جلسة متتالية هبط فيها حوالي 16 في المئة.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية