عقارات- محلية

"سكني" يضيف 9 مخططات سكنية جديدة توفر أكثر من 11 ألف قطعة أرض مجانية

أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان إضافة 9 مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية توفر 11322 قطعة أرض مجانية وذلك ضمن المخططات السكنية للأراضي التي يستمر البرنامج في طرحها عبر البوابة شهريا لتتيح للمستفيد اختيار المخطط السكني المناسب له. داعيا المستفيدين الراغبين في خيار الحصول على أرض مجانية إلى زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج. وأوضح برنامج "سكني" في بيان اليوم أنه فعل خاصية الحجز إلكتروني للأراضي المجانية بما يمكن المستفيدين من استكمال الإجراءات وطباعة العقود دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة. مبينا أنه يمكن لهم استعراض المخطط المناسب واختيار قطعة الأرض مباشرة عبر نظام الحجز الإلكتروني عبر الرابط (سكني).

وأشار إلى أنه تم تفعيل هذه الخاصية لـ 9 مخططات جديدة موزعة على 5 مناطق جاري استكمال أعمال التطوير فيها إضافة إلى تخصيص عدد من المواقع للمرافق الخدمية العامة. وتضمنت المخططات الجديدة مخططين في عسير توفر 1393 قطعة أرض شملت مخطط "نسيم الريان" في بيشة والذي يضم 626 قطعة أرض مجانية ومخطط "روضة الريان" في بيشة ويضم 767 أرض كما تضمنت مخططين في الرياض توفر نحو 349 قطعة أرض تشمل مخطط "منازل الحوطة" الذي يوفر 192 أرض في حوطة بني تميم ومخطط "رمال الغاط" ويوفر نحو 157 أرض في الغاط.

كما أعلن البرنامج إضافة مخططين للأراضي السكنية في الجوف يوفران نحو 2309 قطعة أرض موزعة بين دومة الجندل والقريات تشمل مخطط "مشروع منازل دومة الجندل" بـ 1345 قطعة أرض ومشروع مخطط "مشارف القريات" ويحتوي على 964 قطعة أرض فيما أعلن توفير 7073 قطعة أرض في مكة المكرمة تقاسمتها الطائف من خلال "مشروع واحة الميقات" الذي يحتوي على 5118 قطعة أرض مجانية والخرمة بمخطط "رياض الدغمية" الذي يوفر 1955 قطعة أرض إضافة إلى مخطط "الازدهار" بسميراء في حائل.

يذكر أن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان خصص 207.296 قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة منها 50 ألف قطعة مجانية تم تخصيصها هذا العام حيث تتواصل عمليات تسليم الأراضي المجانية في مختلف المناطق كما يتيح البرنامج العديد من الخيارات السكنية والحلول التمويلية للمستفيدين لتشمل بالإضافة إلى الأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة والوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين والقروض العقارية المدعومة للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة من السوق والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي وتحويل تمويل القرض القائم إلى مدعوم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية