أخبار الشركات- عالمية

سلسلة متاجر "تيسكو" البريطانية تعتزم الاستغناء عن 4500 موظف

تعتزم مجموعة "تيسكو" البريطانية لإدارة وتشغيل متاجر التجزئة شطب 4500 وظيفة، في الوقت الذي تسعى فيه السلسلة إلى تقليص حجم المئات من متاجرها في بريطانيا.
وذكرت "تيسكو" وهي أكبر سلسلة متاجر في بريطانيا، أنها تعتزم إعادة هيكلة أنشطتها في 153 متجر متوسط الحجم من متاجر "مترو" التابعة لها في مراكز المدن، وتخفيض عدد ساعات العمل في 134 متجرا من متاجر "إكسبريس".
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الخطوة تأتي بالإضافة إلى الخطة التي أعلنتها سلسلة "تيسكو" لشطب عدد من الوظائف في متاجرها الكبرى بما في ذلك إلغاء أقسام الأغذية الطازجة. ومن المتوقع أن تؤثر هذه التغييرات على وظائف حوالي 9000 عامل من بين أكثر من 300 ألف عامل يعملون في السلسلة البريطانية.
وأضافت الوكالة أن جولة شطب الوظائف الجديدة، تأتي نتيجة تزايد المنافسة بين سلاسل المتاجر الكبرى في بريطانيا، في الوقت الذي تتزايد فيه الحصة السوقية لسلاسل المتاجر الشعبية "ليدل" و"ألدي" والمخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق لتنظيم العلاقة بين الجانبين وارتفاع أسعار ونفقات استيراد الأغذية.
في الوقت نفسه فإن شطب الوظائف في سلسلة "تيسكو" يأتي في ظل تزايد موجة شطب الوظائف في قطاع تجارة التجزئة في بريطانيا ككل مع نمو التسوق عبر الإنترنت.
وبحسب "اتحاد متاجر التجزئة البريطاني " فإن العمالة في قطاع التجزئة البريطاني انخفضت بنسبة 2.3% خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت مجموعة "تيسكو" أنها غيرت نظام عمل متاجر "مترو" التابعة لها نظرا لآن الكثير من العملاء يستخدمون هذه المتاجر لتلبية احتياجاتهم اليومية وليس للقيام بمشترياتهم الأسبوعية الأكبر حجما، وهو ما يتطلب زيادة في مرونة العمل وسرعة ملء الأرفف بالسلع.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية