أخبار اقتصادية- عالمية

مطار ميونخ يقترح إضافة «ضريبة المناخ» إلى تذاكر الطيران

اقترح رئيس مطار ميونخ الألماني، إضافة ضريبة إلى تذاكر الطيران لحماية المناخ.
وفقا لـ"الألمانية" أوضح ميشائيل كيركلوه رئيس ثاني أكبر مطار ألماني وثامن أكبر مطار أوروبي في تصريحات صحافية، أنه يعتقد إمكانية رفع أسعار رحلات الطيران من دون مشكلات، مشيرا إلى إمكانية إضافة "ضريبة مناخ" إلى أسعار تذاكر الطيران.
وأعرب كيركلوه، عن عدم اقتناعه بما يسمى "خجل الطيران"، وهو شعور بعض الناس بالخجل وتأنيب الضمير حيال استخدام الطيران، نظرا إلى ما ينتج عنه من انبعاثات تحوي ثاني أكسيد الكربون وتضر بالمناخ.
وقال كيركلوه "هذا هراء، ولو كان الأمر كذلك لوجب أن يكون لدي أيضا خجل السيارات".
في الوقت نفسه، طالب كيركلوه بعدم حدوث "تجاوز في الأسعار" بالنسبة إلى رحلات الطيران منخفض التكاليف.
وانتقد كيركلوه، "اختفاء" عائدات ضريبة النقل الجوي في ميزانية الدولة بدلا من تخصيصها لأهداف ملزمة، مثل تطوير وقود مُخَلَّق كيميائيا لا يجري استخراجه من النفط، مطالبا بتخصيص الأموال الواردة من زيادة أسعار التذاكر في مشاريع خاصة بالمناخ.
ورأى كيركلوه، أنه يجب المضي قدما بشكل أسرع "على المستوى التكنولوجي، وتطوير وقود اصطناعي أقل ضررا للمناخ، لاستخدامه في النقل الجوي اليومي"، حتى مع تسبب ذلك في رفع أسعار الطيران "لأن الوقود المُخَلَّق اصطناعيا أكثر تكلفة من الكيروسين التقليدي".
وتابع كيركلوه، أن "أسعار الطيران رخيصة للغاية، فالرحلة الجوية إلى نيويورك بتكلفة تبلغ 500 يورو هي رخيصة إلى أبعد حد، والناس سيواصلون السفر في هذه الرحلة حتى إذا وصلت تكلفتها إلى 700 يورو"، وقال "إنه حتى في حال ارتفاع أسعار الطيران، فإن حركة الطيران ستواصل النمو بشكل عام".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية