أسواق الأسهم- العالمية

شركات التكنولوجيا تدعم الأسهم الأمريكية .. و«الأوروبية» تستقر رغم موجة البيع

شركات التكنولوجيا تدعم الأسهم الأمريكية .. و«الأوروبية» تستقر رغم موجة البيع

تباين أداء الأسواق العالمية خلال تداولات أمس، حيث استهلت الأسهم الأمريكية على ارتفاع بقيادة شركات التكنولوجيا، في أسبوع مزدحم بإعلانات أرباح الشركات، التي من بينها "فيسبوك" و"أمازون"، بينما استقرت الأسهم الأوروبية ترقب اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع، وتراجع مؤشر نيكاي مع تلاشي الآمال في خفض كبير للفائدة الأمريكية.
وفقا لـ"رويترز" ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 19.98 نقطة أو 0.07 في المائة إلى 27174.18 نقطة.
وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 5.32 نقطة أو 0.18 في المائة إلى 2981.93 نقطة. وربح مؤشر ناسداك المجمع 25.50 نقطة أو 0.31 في المائة إلى 8171.99 نقطة.
إلى ذلك، استقرت الأسهم الأوروبية خلال التعاملات، في حين عوضت الأسهم الإيطالية جزءا من خسائرها بعد موجة بيع مدفوعة بتوترات سياسية في الوقت الذي تتسلط فيه الأضواء على اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع.
وسجلت الأسهم الإيطالية أداء يفوق سائر السوق بعد أن شهدت أسوأ أيامها في أشهر يوم الجمعة بسبب توترات سياسية أثارت تكهنات بإجراء انتخابات مبكرة، ما سيؤجج حالة عدم اليقين لدى المستثمرين.
ونزلت الأسهم اليابانية مع تلاشي الآمال في خفض كبير لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي، وتبني المستثمرين موقفا حذرا قبيل موسم إعلان نتائج الشركات في البلاد الذي يبدأ هذا الأسبوع.
وتراجع مؤشر نيكي القياسي 0.23 في المائة إلى 21416.79 نقطة، بينما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.49 في المائة إلى 1556.37 نقطة وكانت قيمة التداولات منخفضة عند 1.63 تريليون ين، وهي دون المتوسط السنوي بنحو 30 في المائة.
وعلى عكس الاتجاه النزولي، واصلت الأسهم ذات الصلة بالرقائق مكاسبها بعد توقعات متفائلة للأرباح من جانب "تي.إس.إم.سي" التايوانية الأسبوع الماضي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية