أخبار الشركات- عالمية

أرباح «هاليبرتون» تهوي 85 % بفعل مخصصات خفض القيمة وتسريح الموظفين

أعلنت شركة هاليبرتون تراجع أرباحها الفصلية 85.3 في المائة أمس، إذ تضررت بفعل انخفاض قيمة أصول وتكاليف إنهاء خدمات موظفين في ظل مواصلة شركة تقديم خدمات الحقول النفطية خفض النفقات لمواجهة ضعف أسعار النفط.وبحسب "رويترز"، هوى صافي الربح العائد إلى هاليبرتون إلى 75 مليون دولار، أو تسعة سنتات للسهم، في الربع الثاني من العام المنتهي في 30 حزيران (يونيو)، من 511 مليون دولار، أو 58 سنتا للسهم، في الفترة نفسها قبل عام.
ونزلت الإيرادات إلى 5.93 مليار دولار من 6.15 مليار دولار في الربع المناظر. إلى ذلك، توقعت شركة الخدمات النفطية والمقاولات الأمريكية العملاقة “هاليبرتون” أمس، نمو مبيعاتها الخارجية خلال العام الحالي بمعدل 10 في المائة مقابل تباطؤ أنشطتها في السوق الأمريكية، في مجال خدمات حقول إنتاج الزيت الصخري بتكنولوجيا التكسير، وفقا لـ”الألمانية”.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن بيان “هاليبرتون” يؤكد ما صدر عن شركة الخدمات النفطية الأمريكية “شلمبرجر ليمتد” في الأسبوع الماضي، حيث أشارت إلى تحسن إيراداتها الدولية في حين تتوقع تراجع أنشطتها في أمريكا الشمالية خلال الربع الأخير من 2019. ونقلت بلومبرج عن “جيف ميللر” الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون قوله في بيان “نواصل البناء على قوة دفع النمو على الصعيد الدولي وندير بنجاح آليات السوق في أمريكا الشمالية”.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية