خدمات اعلامية

«ساب» يحصل على شهادة «مواءمة» لعمل ذوي الإعاقة

منحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البنك السعودي البريطاني "ساب" شهادة "مواءمة" بالمرتبة الفضية، تقديرا لتبني البنك المعايير والممارسات اللازمة لتهيئة بيئة العمل لذوي الإعاقة. وبذلك يصبح بنك ساب أول الحاصلين على الشهادة الفضية على مستوى القطاع المالي في المملكة.
ويهدف برنامج "مواءمة" إلى تحفيز المنشآت على تطوير بيئة العمل لتكون مساندة لعمل الأشخاص ذوي الإعاقة بما يحقق إدماجهم في سوق العمل. ويضم البرنامج عدة معايير، يتم تقييم المنشأة بناء عليها لمعرفة الجوانب التي تحتاج إلى تطوير في بيئة العمل، وهي: "المعرفة، الالتزام، التوظيف، تقنية المعلومات والاتصالات، المرافق، التواصل، المنتجات والخدمات، وإدارة الموارد البشرية".
وعلق فيصل جادو، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في ساب، قائلا: "نحن فخورون بالحصول على هذه الشهادة التي تندرج تحت المبادرة الوطنية التي تقودها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سعيها نحو تمكين اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل وتحقيق أحد أهداف برنامج التحول الوطني 2020 والمنبثق عن رؤية المملكة 2030 ".
وأضاف: "امتثالا للإستراتجية التي يسير وفقها البنك نحو بناء أفضل مكان للعمل، نحن ملتزمون بضمان التطبيق العادل والمتساوي لجميع الموظفين (بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة) فيما يتعلق بالتقدير والمكافآت والتعويضات، وفرص التقدم الوظيفي وتبوء المناصب القيادية، وكذلك المساواة في فرص التعلم والتطوير، إلى جانب مراجعة جميع السياسات والإجراءات لضمان العدالة والإنصاف للجميع". مؤكدا في الوقت ذاته حرص البنك على تهيئة بيئة العمل في ساب لتكون ملائمة للموظفين ذوي الإعاقة، ومعالجة جميع العوائق المتعلقة بعملهم، بما في ذلك العوائق السلوكية والبدنية وما يتعلق بالمنشآت المعمارية والاتصالات والأجهزة التقنية وجميع الأمور التنظيمية.
ومن الجدير بالذكر أن بنك ساب لديه العديد من الإسهامات المتعلقة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، حيث يقدم مجموعة من البرامج والمبادرات يأتي في مقدمتها، برنامج ساب لتوظيف ذوي الإعاقة، والمساهمة في شبكة قادرون.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية