أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء الأسواق الخليجية مع ترقب نتائج الشركات .. وأسهم العقارات تصعد بـ "دبي"

تباين أداء الأسواق الخليجية مع ترقب نتائج الشركات .. وأسهم العقارات تصعد بـ "دبي"

تباين أداء الأسواق الخليجية خلال تداولات أمس، لترتفع أسهم بورصة دبي 0.4 في المائة بدعم من الأداء القوي لقطاع العقارات، بينما هبطت معظم الأسهم الخليجية الأخرى مع ترقب المستثمرين لإعلان نتائج شركات، ونزل المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.3 في المائة.
ووفقا لـ"رويترز" زاد مؤشر سوق دبي 0.4 في المائة إلى 2716 نقطة، بدعم من الأداء القوي لأسهم القطاع العقاري. وارتفع سهم "إعمار العقارية" 1.7 في المائة، بينما قفز سهم "دبي للاستثمار" 3.1 في المائة.
وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المائة إلى 5042 نقطة، لتتوقف موجة مكاسب استمرت تسعة أيام، تحت ضغط انخفاض سهم "بنك أبوظبي الأول" أكبر مصرف في الإمارات 0.3 في المائة، بينما تراجع سهم "بنك أبوظبي التجاري" 1.2 في المائة.
وفي الكويت، هبط مؤشر السوق الأول 0.8 في المائة إلى 6724 نقطة، مسجلا خسائر للجلسة الثانية، في أعقاب مكاسب استمرت 11 جلسة متتالية بعد قرار "إم.إس.سي.آي" لمؤشرات الأسواق بترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيس للأسواق الناشئة في 2020.
ولا يزال المؤشر مرتفعا أكثر من 27 في المائة منذ بداية العام، متفوقا في أدائه على أداء نظرائه في الخليج.
وفي البحرين، انخفض المؤشر 0.2 في المائة إلى 1534 نقطة، وهبطت قطاعات البنوك التجارية والاستثمار، بينما ارتفع قطاع الخدمات، فيما استقر دون تغيير قطاع الصناعة.
وفي سلطنة عمان، نزل المؤشر 0.2 في المائة إلى 3786 نقطة، وجاء تراجع المؤشر مع انخفاض مؤشري قطاعي الخدمات والصناعة، حيث تراجع الأول بنسبة 0.69 في المائة؛ مع تقدم سهم "الجزيرة للخدمات" على المتراجعين بنسبة 9.45 في المائة، وتراجع "النهضة للخدمات" 7.23 في المائة.
وهبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.3 في المائة إلى 13628 نقطة، مع تراجع سهم "البنك التجاري الدولي" 1.2 في المائة، بينما انخفض سهم "جهينة للصناعات الغذائية" 2.7 في المائة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية