أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأمريكية تصعد بدعم التكنولوجيا .. و«الأوروبية» تهبط للجلسة الخامسة

ارتفعت الأسهم الأمريكية عند الافتتاح أمس، مدفوعة بأسهم شركات التكنولوجيا، لتواصل موجة الصعود التي بدأتها الجلسة السابقة بدعم من تعليقات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، التي عززت مبررات خفض الفائدة هذا الشهر، وفقا لـ "رويترز".
وأثناء التعاملات، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 89.96 نقطة أو 0.33 في المائة إلى 26950.16 نقطة. وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 6.55 نقطة أو 0.22 في المائة إلى 2999.62 نقطة. وصعد مؤشر ناسداك المجمع 16.75 نقطة أو 0.20 في المائة إلى 8219.28 نقطة.
من جهة أخرى، تراجعت الأسهم الأوروبية أمس للجلسة الخامسة على التوالي مع تحذيرات صندوق النقد بتزايد المخاطر على اقتصاد منطقة اليورو.
وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 في المائة، وهبط مؤشر داكس الألماني 0.33 في المائة. فيما تراجع مؤشر كاك الفرنسي 0.28 في المائة، كما انخفض مؤشر فوتسي البريطاني بالنسبة نفسها.
وفي آسيا، ارتفع مؤشر نيكاي الياباني 0.5 في المائة 21643.53 نقطة أمس بعد أن عزز رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات خفض الفائدة الأمريكية في وقت لاحق هذا الشهر، في حين ضغط سهم "جابان بوست "للتأمين على القطاع مع انخفاضه بعد الإقرار بسوء الإدارة في وثائق تأمينية.
وصعد سهم "نينتندو" 4.2 في المائة وكان الأكثر تداولا من حيث القيمة بعد أن كشفت الشركة عن جهاز ألعابها المحمول الجديد "سويتش لايت".
وأمس الأول، أعاد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي طمأنة المستثمرين بخصوص فرص خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري. وقال باول، إن البنك المركزي متأهب "للتحرك على النحو الملائم" لدعم موجة نمو قياسية للاقتصاد الأمريكي.
لكن أداء قطاع التأمين الياباني لم يكن على مستوى السوق عموما، حيث هوى سهم "جابان بوست" 6.4 في المائة لمستوى قياسي منخفض عقب إقرار الشركة أمس الأول بسوء الإدارة في أكثر من 90 ألف وثيقة تأمينية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية