أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع للجلسة الرابعة وتقترب من مستوى 9 الآف نقطة

الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع للجلسة الرابعة وتقترب من مستوى 9 الآف نقطة

واصلت الأسهم السعودية ارتفاعها للجلسة الرابعة على التوالي، حيث أغلق السوق عند مستويات 8968 نقطة، لتسجل السوق مكاسب بلغت 62 نقطة أو ما يعادل 0.70 في المائة، ليقترب بذلك المؤشر العام من مستويات 9 الاف نقطة، وبلغت قيمة التداول نحو 3.9 مليار ريال تمت عبر تداول 134.2 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 108 ألف صفقة، في حين نمت السيولة المتداولة بنحو 33 في المائة مقارنة بالجلسة السابقة.

وارتفعت الأسهم بدعم من أسهم قطاع المصارف بشكل رئيسي بالاضافة إلى أسهم شركة "معادن" وكذلك شركة "الكهرباء السعودية"، حيث ارتفع قطاع المصارف  بنحو 0.88 في المائة.

وتصدرت أسهم الشركة الخليجية الارتفاعات بنحو 10 في المائة تلاها أسهم شركة بوبا العربية بارتفاع 5.3 في المائة بالإضافة إلى أسهم شركة معادن بارتفاع 3.9 في المائة.

فيما تصدرت التراجعات أسهم بنك العربي الوطني بانخفاض 3.1 في المائة، تلاه أسهم شركة الحكير بنحو 2.2 في المائة وكذلك أسهم شركة الانابيب السعودية الذي تراجعت بنحو 1.9 في المائة.

من جهة أخرى واصل قطاع المواد الأساسية التراجع  وللجلسة الخامسة على التوالي، متأثرة بشكل كبير من تراجع سهم سابك المتراجع للجلسة الخامسة على التوالي حيث اغلق سهم سابك متراجعا بنحو 0.35 في المائة.

وبحسب جلسة اليوم، فقد تركزت التداولات على أسهم مصرف الانماء بنحو 352.3 مليون ريال وكذلك أسهم مصرف الراجحي بنحو 349.6 مليون ريال، تلاها أسهم شركة سابك بنحو 236مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية