أخبار الشركات- عالمية

"اتش آند إم" السويدية للملابس تسجل انخفاضا طفيفا في أرباح الربع الثاني

أعلنت شركة بيع الملابس السويدية "اتش آند إم" (Hennes & Mauritz) اليوم الخميس عن انخفاض طفيف في أرباح الربع الثاني هذا العام، وقالت إنها تقلل عدد المتاجر الجديدة التي تفتتحها للتكيف مع أنماط التسوق عبر الإنترنت.
وبلغ صافي الربح في الفترة من آذار/مارس إلى أيار/مايو 57ر4 مليار كرونه (492 مليون دولار)، مقابل 6ر4 مليار كرونه في الفترة نفسها عام 2018، وهي نتيجة تأثرت بتسديد ضريبة دخل لمرة واحدة في الولايات المتحدة.
وبلغ حجم المبيعات ربع السنوية، بعد احتسابها بالعملات المحلية، 57 مليار كرونه، بزيادة 6% على أساس سنوي.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة كارل يوهان بيرسن إن "اتش أند إم" سجلت زيادة في مبيعات الملابس بأسعارها الكاملة، وقللت خلال الربع الثاني هذا العام من خفض الأسعار وزادت حصتها السوقية.
وقال إن المبيعات زادت بنسبة 17% في الولايات المتحدة، و19% في روسيا على أساس احتسابها بالعملات المحلية.
أما في ألمانيا، التي تعد من الأسواق الرئيسية للسلسلة، تراجعت المبيعات بنسبة 2% على أساس سنوي، وهو ما يعزى جزئيا لأمور تتعلق بمنصة البيع عبر الانترنت. وزادت المبيعات في بريطانيا بنسبة 5% وفي الصين بنسبة 8% على أساس احتسابها بالعملات المحلية أيضا.
وقالت اتش آند إم إن المبيعات عبر الإنترنت، المقاسة بالعملات المحلية، زادت بنسبة 20% في الربع الثاني هذا العام. وأتاحت الشركة المبيعات عبر الإنترنت في 48 سوقا كان أحدثها المكسيك.
وفي خضم النمو في المبيعات عبر الإنترنت، قالت الشركة إنها سوف تفتح عددا أقل من المتاجر في عام 2019، حيث تعتزم إضافة نحو 130 متجرا بما يقل بـ45 متجرا عما كان مخططا سابقا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية