أخبار الشركات- عالمية

"هواوي" تحرم من مقاضاة شركات امريكية بسبب قانون جديد

"هواوي" تحرم من مقاضاة شركات امريكية بسبب قانون جديد

 وصفت شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة "هواوي تكنولوجيز" مشروع القانون الذي اقترحه عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي لحرمانها من حق مقاضاة الشركات الأمريكية بسبب براءات الاختراع سيكون "كارثة "لصناعة التكنولوجيا والابتكار في العالم.
وقال "سونج ليو بنج"، مدير الشؤون القانونية بالشركة: "اعتقد أن هذا تحرك خطير للغاية.. إذا تم تمرير مثل هذا الاقتراح التشريعي، سيكون كارثة للابتكار العالمي وستكون له عواقب وخيمة".
كان السيناتور الأمريكي "ماركو روبيو" قدم الاقتراح في وقت سابق الشهر الجاري، والذي يقضي بحرمان الشركة الصينية من المطالبة بأي تعويضات نتيجة انتهاك أي شركة أمريكية حقوق ملكيتها الفكرية.
وجاء الاقتراح في أعقاب تقارير عن طلب "هواوي" الحصول على مليار دولار من شركة الاتصالات الأمريكية "فيرزون" تعويضا عن استخدام تقنيات مملوكة للشركة الصينية بدون ترخيص.
وقال "جاسون دينج"، مدير إدارة الملكية الفكرية في "هواوي"، إن الشركة ستحصل على المزيد من أموال حقوق استغلال براءات الاختراع من العديد من الشركات في مختلف أنحاء العالم في المستقبل.
وقال "سونج" إن استراتيجية "هواوي" فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية "دفاعية" وإنها لن تحاول استخدام هذه الحقوق كسلاح ضد الشركات الأخرى.
وأضاف: "لا يجب تسييس ملف حقوق الملكية الفكرية، كما لا يجب بشكل خاص إصدار أي قانون يستهدف كيانات محددة"، مشيرا إلى أن "هواوي" ستلجأ إلى القضاء لإلغاء قانون السيناتور "روبيو" في حال تمريره.
يذكر أن الولايات المتحدة تتهم "هواوي" بسرقة حقوق الملكية الفكرية للشركات الأمريكية. وقد أدرجتها الإدارة الأمريكية على القائمة السوداء للشركات التي لا تستطيع إجراء أي تعاملات مع الشركات الأمريكية.
وبحسب "رين شينجفي" مؤسس "هواوي"، من المتوقع أن يؤدي الحظر الأمريكي الأخير إلى تراجع مبيعات "هواوي" من الهواتف الذكية بنسبة 40% خلال العام الحالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية