الأخيرة

يخت ملياردير .. درع صاروخية وغواصة للهروب

يخت مساحته ضعف ملعب ستامفورد بريدج، يحتوي على نظام دفاعي صاروخي وغواصة ومهبطي طائرات مروحية ومرآب للطائرات ويتألف من تسعة طوابق، هذه هي دولة الملياردير رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي.
وتقدر تكلفة اليخت "إكليبس"، الذي يصل طوله إلى 162 مترا، بنحو 482 مليون دولار، فيما يحتاج إلى 50 مليون دولار سنويا نفقات صيانة، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.
أما التجهيزات الأمنية في اليخت، فمن شأنها أن تجعل "جيمس بوند" يشعر بالحسد، إذ إن الزجاج مضاد للرصاص، ويحتوي على نظام دفاعي صاروخي مضاد للصواريخ الباليستية.
وإذا لم يكن ذلك كافيا، فقد تم تجهيز "إكليبس" أيضا بغواصة تستوعب ثلاثة أشخاص يمكن أن تنخفض إلى عمق 50 مترا، في حال تعرض اليخت للهجوم، واجتاحه الغوغاء، واضطر إلى الهروب بسرعة.
وعلى الرغم من أنه يملك نادي تشيلسي، إلا أن الملياردير رومان أبراموفيتش لم يتمكن من دخول بريطانيا منذ رفض الحكومة تجديد تأشيرته في مايو 2018.
ونظرا إلى عدم قدرته على دخول بريطانيا، فإن مالك نادي تشيلسي يضطر إلى ممارسة أعماله في "أجواء رائعة" يمكن تخيلها على يخته العملاق "إكليبس".
لذلك، إذا أراد أبراموفيتش إجراء مقابلة مع فرانك لامبارد لتولي منصب مدرب تشيلسي خلفا للإيطالي ماوريسيو ساري، فإنه يجب عليه القيام بذلك على متن يخته "إكليبس"، الذي يرسو حاليا قبالة سان تروبيه في جنوب فرنسا.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد بلغت تكلفة اليخت "إكليبس"، الذي كان أكبر يخت خاص في العالم، حين تسلم أبراموفيتش مفاتيحه عام 2010، نحو 380 مليون دولار، وترتفع التكلفة إلى نحو 500 مليون دولار بعد الإضافات والتحديثات والصيانة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة