أخبار اقتصادية- محلية

71 طائرة خاصة تابعة لأفراد وشركات في المملكة

71 طائرة خاصة تابعة لأفراد وشركات في المملكة

بلغ عدد الطائرات الخاصة في السعودية التابعة لأفراد وشركات 71 طائرة خاصة، في حين وصل عدد المواطنين الذين يمتلكون طائرات خاصة 35 سعوديا.
أكد ذلك لـ"الاقتصادية"، إبراهيم الروساء المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني، موضحا أن السعودية تعد أكثر دول الشرق الأوسط استضافة للطيران الخاص. وقال، إنه بحسب أنظمة الطيران المدني فإن تسجيل الطائرات متاح للسعوديين شريطة ألا يملك طائرات مسجلة باسمه في دول أخرى.
وأوضح أن الشروط الأخرى تتضمن أن تكون الطائرة مؤهلة للحصول على شهادة صلاحية بجانب استكمال إجراءات طلب التسجيل وتعبئة نموذج التسجيل، وإرفاق المستندات كإشعار إلغاء التسجيل إذا كانت مسجلة في دولة أخرى وإثبات ملكية الطائرة، وتفويض بإنهاء إجراءات التسجيل إذا لزم الأمر، وأخيرا تسديد رسوم التسجيل.
وأكد أن هيئة الطيران المدني تسعى لتطوير صناعة الطيران بشكل عام بما فيها قطاع الطيران الخاص، مبينا أنه سعيا نحو تحسين البيئة التشغيلية لهذا القطاع فقد دشنت الهيئة صالة الطيران الخاص الجديدة، التي تستوعب 100 مسافر في الساعة، وبمساحة 3000 متر مربع.
وأشار إلى أن الهيئة تعمل على رؤية وخطط تهدف إلى زيادة فرص الاستثمار ومنح مزيد من الخيارات أمام المسافر، إضافة إلى وضع الحلول التي تسهم في إيجاد بيئة تنافسية تواكب النمو المتزايد في المملكة، ما ينعكس على استخدام الطيران الخاص وإقبال المستثمرين.
وأشار إلى أن الهيئة منحت أخيرا أربع رخص تشغيلية، بعد استيفائها لجميع المتطلبات المنصوص عليها في اللوائح التنفيذية لهيئة الطيران المدني، وإعداد الأدلة المرجعية كدليل التشغيل العام ودليل التدريب ودليل الجودة والسلامة، لتكون مطابقة للأنظمة والإجراءات في الأدلة لمعايير الطيران المدني والمعايير الدولية.
وأوضح أن الطيران الخاص يعد أحد مصادر الموارد المالية للمطارات وشركاتها، إذ يشكل مطلبا مهما لشريحة رجال الأعمال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية