أخبار الشركات- محلية

إيرادات "مهارة" تجاوزت 370 مليون ريال

إيرادات "مهارة" تجاوزت 370 مليون ريال

إيرادات "مهارة" تجاوزت 370 مليون ريال

ارتفعت أرباح شركة مهارة للموارد البشرية، إلى 54 مليون ريال، وحققت نمو أرباح بنسبة 12.5% بنهاية الربع الأول 2019م مقارنة بأرباح 48 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018م.

وذكر الأستاذ يوسف بن محمد القفاري، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مهارة للموارد البشرية، أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 13.9% مدعوما بالنمو في ايرادات قطاع الأعمال بنسبة 16.2% وكذلك النمو في ايرادات قطاع الأفراد بنسبة 8.3% لزيادة الطلب على برنامج خدمة.

وأشار القفاري، إلى أن ارتفاع مجمل الربح لنفس الفترة بلغت نسبته 29.1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، على الرغم من زيادة في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بقيمة 6.2 مليون ريال وأيضاً انخفاض الإيرادات الأخرى الناتج عن عكس بعض المخصصات خلال الربع الاول من العام السابق بقيمة 6.8 مليون ريال.

وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة مهارة، إلى سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق، وعزا ذلك ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 8.4% وذلك مدعوما باستمرار النمو في ايرادات قطاع الاعمال بنسبة 11% وكذلك النمو في ايرادات قطاع الأفراد بنسبة 5% لزيادة الطلب على برنامج خدمة.

وذكر القفاري، أن ارتفاع مجمل الربح لنفس الفترة بنسبة 7.8% مقارنة بالربع السابق، كما يأتي الانخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بقيمة 4.8 مليون ريال عن الربع السابق نتيجة التحسن في أداء التحصيل من عملاء قطاع الشركات، حيث طبقت الشركة معيار المحاسبة الدولي رقم 16 وتم توضيح أثر التطبيق بالقوائم المالية.

وأكد القفاري، على أن شركة مهارة ستستثمر خبراتها التراكمية في إدارة الموارد البشرية وعلاقاتها الدولية وقدراتها في السوق في سبيل جعل قطاع الموارد البشرية السعودي نموذجاً ريادياً ومنافساً محلياً وإقليمياً، في الارتفاع بمستوى الكوادر المهنية.

وأضاف: كون مهارة باعتبارها رائدة في قطاع الموارد البشرية، لديها الخطط والإرادة في أن تسعى للمساهمة بفعالية أكبر في جعل المملكة أحد أكثر الأسواق ريادة ومنافسة في العالم كجزء من رؤية السعودية 2030.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية