أخبار الشركات- عالمية

"أيرباص" تتفوق على منافستها "بوينج" في معرض باريس للطيران

تفوقت شركة صناعة الطائرات الأوروبية "أيرباص" على منافستها الأمريكية "بوينج" في معرض باريس الدولي للطيران حيث وقعت 100 طلبية وعقدا أوليا أكثر مما وقعته منافستها الأمريكية.
وسجلت طائرات "أيرباص" الجديدة "أيه 321 إكس.إل.آر" مبيعات جيدة خلال فاعليات المعرض، في الوقت الذي أوقفت فيه سلطات السلامة الجوية في العالم تشغيل الطائرة الأكثر مبيعا لشركة "بوينج" وهي "بوينج 737 ماكس" بعد تحطم طائرتين من هذا الطراز خلال أقل من 6 أشهر.
ولم يتضح حتى الآن موعد استئناف تشغيل هذه الطائرة، بعد انتهاء عملية المراجعة الفنية لهذا الطراز.
من ناحيته، قال "إحسان منير" مدير المبيعات في "بوينج" إن معرض باريس "لو بورجيه" هذا العام "لم يكن معرضا عاديا"، في ضوء الحوادث، لكنه رفض تقديم أي أرقام بشأن مبيعاتها من الطائرات خلال المعرض.
كانت مجموعة "آي.أيه.جي" المالكة لشركة الطيران البريطانية "بريتش أيروايز" قد أعلنت منذ يومين اعتزامها طلب شراء 200 طائرة من طراز "بوينج 737 ماكس" رغم وقف تشغيل هذا الطراز حتى الآن.
في الوقت نفسه، فإن هذه الطلبية مازالت في مرحلة خطاب نوايا، وتجنبت "آي.أيه.جي" الحديث عن الطراز "ماكس" حيث ذكرت الشركة الطرازين "بوينج 8-737" و"بوينج 10-737".
في الوقت نفسه، حققت "أيرباص" مبيعات قدرها 40.4 مليار دولار خلال معرض باريس في حين حققت منافستها الأمريكية "بوينج" مبيعات قدرها 36 مليار دولار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية