الطاقة- المعادن

تراجع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

تراجع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

 أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق الأمريكية على تراجع ملموس قبل إعلان قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الإبقاء على أسعار الفائدة.
في الوقت نفسه، سجل مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى 40ر97 نقطة، في تعاملات الظهيرة ليتراجع إلى 10ر97 نقطة بعد بيان مجلس الاحتياط الاتحادي عن حالة "الغموض" التي تحيط بالنظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي واعتزامه القيام بالتحرك المناسب للحفاظ على النمو الاقتصادي.
وتراجع سعر المعدن الأصفر في تعاملات اليوم الأربعاء بمقدار 90ر1 دولار أي بنسبة 1ر0% إلى 80ر1348 دولار للأوقية تسليم آب/أغسطس المقبل، في حين ارتفع الذهب إلى 1360 دولار للأوقية بعد صدور بيان مجلس الاحتياط الاتحادي.
وتراجع سعر الفضة بمقدار 035ر0 دولار إلى 958ر14 دولار للأوقية تسليم تموز/يوليو المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0225ر0 دولار إلى 6805ر2 دولار للرطل تسليم تموز/يوليو المقبل.
كان الذهب قد ارتفع يوم الجمعة الماضي إلى أعلى مستوى له منذ 14 شهرا، في ظل تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي نتيجة النزاعات التجارية الدولية.
كان مجلس الاحتياط قد أعلن استمرار أسعار الفائدة الرئيسية عند مستواها الراهن ويتراوح بين 25ر2% و50ر2% وهو ما جاء متفقا مع توقعات المحللين.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن