أخبار

العالم يواصل إدانة الهجوم الإرهابي على مطار أبها

واصلت دول العالم إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي على مطار أبها الدولي، حيث أدانت الصين، أمس، الهجوم الإرهابي الذي قامت به ميليشيات الحوثي على مطار أبها الدولي، وأسفر عن وقوع إصابات بين مدنيين من جنسيات مختلفة.
وقال جينج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، خلال المؤتمر الصحافي اليومي في مقر الوزارة: "إن الصين تدين الهجوم الذي استهدف منشآت مدنية".
كما أدانت سنغافورة الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مطار أبها الدولي من قبل ميليشيات الحوثي في اليمن ونتج عنه إصابة عدد من المدنيين وهدد سلامة الطيران المدني. جاء ذلك في البيان الذي صدر أمس عن وزارة الخارجية السنغافورية.
وأضاف البيان أن سنغافورة تشعر بقلق عميق إزاء تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط وتحث جميع الأطراف على ممارسة ضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد.
ووصفت السلطات الماليزية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار مدينة أبها الدولي في السعودية، من قبل ميليشيات الحوثي، بأنه غير مقبول ويمثل خرقا لكل القوانين الدولية. وأكدت وزارة الخارجية الماليزية في بيان أمس، أن الهجوم الذي أسفر عن إصابة 26 مدنيا يؤثر في السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار